مبادرة خليها تعفن تضرب أسواق الطماطم بالفيوم

حملة خليها تعفن تضرب أسواق الفيوم
حملة خليها تعفن تضرب أسواق الفيوم

شهدت أسواق الخضار بمحافظة الفيوم ركود في البيع والشراء الطماطم في ظل حملة «خليه يعفن»، والتطورات الأخيرة لمقاطعة الطماطم ليومها الأول ليومها التي دشنتها رواد السوشيال ميديا بمحافظة الفيوم بسبب ارتفاع أسعار الطماطم بشكل غير مسبوق، وانطلقت الحملة في أسواق مدينة الفيوم السوق البارودية وسوق التفتيش وسوق الفنية وسوق دار الرماد والحواتم والشيخ حسن، لتخلو الأسواق لأول مرة من الزبائن لشراء الطماطم التي أصبحت لا تجد من يشتريها، وأصابها العفن مما اضطر التجار للقيام بالتخلص منها والقاؤها في صناديق القمامه.

حملة خليها تعفن تضرب أسواق الفيومحملة خليها تعفن تضرب أسواق الفيوم

حملة خليها تعفن تضرب أسواق الفيوم

والتقت كاميرا أهل مصر مع أحدي البائعات في سوق البارودية بجوار شادر الجملة للفاكهة والخضراوات بأن قفص الطماطم وصل الي 600 جنية ويوجد به 23 كيلو وبيطلع منه 15 كيلو سليم والباقي طماطم صلصة وكل ما اسعار الطماطم ترتفع احنا بنخسر ويتراكم علينا الديون لدفع حق ثمن الاقفاص الطماطم لمعلم الجملة بالشادر لانه بيكون حسابه علي النوته.

واشارة بائع أخري أصبح المواطن بيشتري فقط كيلو طماطم وفي اوقات نصف كيلو علي ات طبخة بسبب ارتفاع أسعار الطماطم ووصولها لاول مرة لهذا السعر.

حملة خليها تعفن تضرب أسواق الفيومحملة خليها تعفن تضرب أسواق الفيوم

أسعار الطماطم بأسواق الفيوم

سجل متوسط أسعار الطماطم اليوم في الأسواق ما بين 30/35 جنيه/ كيلو، و25للطماطم الطرية لعمل الصلصه جينه بزيادة قدرها 5 جنيهات عن الأسعار المسجلة أمس.

حملة خليها تعفن تضرب أسواق الفيومحملة خليها تعفن تضرب أسواق الفيوم

أسباب ارتفاع أسعار الطماطم

وصرح المعلم محمد سعد رئيس لجنة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية بأن سبب ارتفاع أسعار الطماطم ، إنه ليس هناك ما يُسمى بأسباب عامة لارتفاع أو انخفاض أسعار كل المنتجات الزراعية، لأن كل منتج زراعي له أسباب معينة، مُضيفًا أن ارتفاع سعر البطاطس والطماطم ووصول سعر البصل لـ«صفر» (على حد قوله) وتراجع سعر المانجا دليلًا على هذا الأمر.

وأضاف رئيس لجنة الخضروات والفواكه، أنه كذلك حذر من أن سعر الطماطم سيتجاوز سعر المانجا، لأن المساحات التي تم زراعتها خلال العروة الماضية كانت قليلة، كما أن أسعار جميع المستلزمات الزراعية مرتفعة جدًا، ويجب تراجع سعرها وتوفيرها قبل الإنتاج الزراعي، منوهًا إلى أن مصر تستورد التقاوي والمبيدات فالتضخم والدولار يُمثلان عاملان أساسيان في ارتفاع الأسعار

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تشييع جنازة طالبة وابنة عمتها ضحيتي انقلاب سيارة في ترعة بالشرقية (صور)