1342 مدرسة لاستقبال 825 ألف و700 طالب بالعام الدراسي الجديد ببني سويف

استعدادات بنى سويف للعام الدراسي الجديد
استعدادات بنى سويف للعام الدراسي الجديد

تفقد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، صباح اليوم عددا من مدارس المحافظة، حيث اطلع على الاستعدادات النهائية ومدى جاهزيتها لاستقبال الطلاب للعام الدراسي الجديد 2024/2025، والذي سينطلق في 21 سبتمبر الحالي.

ورافقه في هذه الجولة علي يوسف، رئيس المدينة، والدكتور هاني رجائي، وكيل مديرية التربية والتعليم، وأحمد عزت، مدير الإدارة التعليمية.

استعدادات بنى سويف للعام الدراسي الجديد استعدادات بني سويف للعام الدراسي الجديد

استعدادات بني سويف للعام الدراسي الجديد

وتستعد 1342 مدرسة على مستوى المحافظة لاستقبال مايزيد عن 825 ألف و700 طالب وطالبة في مختلف المراحل من الروضة حتى التعليم الثانوي العام والفني'، وذلك بواقع: 37 ألف و371 تلميذاً وتلميذة برياض الأطفال ، و464 ألف و136 تلميذا وتلميذة في 731 في مدارس المرحلة الابتدائية 'رسمي عربي /لغات /خاص' و 216 ألف و623 طالبا وطالبة في 463 مدرسة إعدادي، و47 ألف في 93 مدرسة ثانوي عام، و60 ألف و635 طالباً وطالبة في 55 مدرسة تعليم فني ( 32 صناعي ، 17 تجاري ، 6 زراعي).

مدارس التعليم بني سويف

استعدادات بنى سويف للعام الدراسي الجديد استعدادات بني سويف للعام الدراسي الجديد

ودخول 12 مدرسة الخدمة هذا العام والتي ستضيف 200 فصل دراسي، بينما ستعمل 214 مدرسة ابتدائي، إعدادي، ثانوي بداية من يوم السبت القادم نظام الفترتين صباحي ومسائي، موزعين كالتالي 130 مدرسة ابتدائي رسمي وخاص، و78 مدرسة إعدادي ، و6 مدارس ثانوي.

تجهيز الفصول الدراسية

وتابع المحافظ الجهود المبذولة لتجهيز الفصول الدراسية وتوفير جميع الوسائل التعليمية الضرورية، وتفقد أعمال الصيانة التي تم إجراؤها خلال العطلة الصيفية، والتي شملت تحسين البنية التحتية للمدارس، وتجديد الفصول، والاهتمام بتطوير دورات المياه وتزويدها بالمرافق الصحية الملائمة.

ملاحظات في المدارس

استعدادات بنى سويف للعام الدراسي الجديد استعدادات بني سويف للعام الدراسي الجديد

وكلف المحافظ مسؤولي التعليم بسرعة تلافي بعض الملاحظات في عدد من المدارس، مشددا على أن يتم العمل من اليوم وأن تنتهي كل الأعمال خلال 24 ساعة، موجها بتكليف لجان ميدانية تمر خلال لرصد أية معوقات أو ملاحظات يمكن تلافيها قبل بدء الدراسة بداية من يوم السبت، مشددا على إعداد تقرير وأرساله لمكتبه بما تم تنفيذه من أعمال.

خطة توزيع الجداول الدراسية

وناقش المحافظ مع مسؤولي التعليم خطة توزيع وإعداد الجداول وتوزيع المهام الإشرافية، وتنفيذ خطة للمرور على المدارس، مع التأكيد على نظافة المدارس ودورات المياه حفاظا على صحة الطلاب، بجانب متابعة عملية تسليم الكتب، وذلك بالتوازي مع قيام لجان وفرق عمل من الإدارات المعنية بالمحافظة والوحدات المحلية لمتابعة سير العملية التعليمية، وإعداد تقارير بملاحظات ونتائج الزيارات للعمل على تلافيها وتوفير الحلول لها.

خطة تخفيض كثافة الفصول الدراسية

كما ناقش المحافظ خطة تخفيض كثافة الفصول، التي تم إقرارها ضمن استراتيجية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لطرح عدد من الأنماط العلاجية لمواجهة ارتفاع الكثافة داخل الفصول، وذلك مع مراعاة طبيعة كل إدارة تعليمية وفي ضوء المتاح من الفراغات التي يمكن استغلالها في هذا الجانب.

ووجه المحافظ مجددا تكليفاته لرؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع مديري إدارات التعليم، لتكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات والقمامة ومنع الإشغالات بمحيط المدارس، مطالبا بتوجيه لجان من الوحدات المحلية لتقديم الدعم لمنظومة التعليم وكذا التأكد من تنفيذ الأعمال المكلفين بها بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بإداراتها التعليمية السبع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مشاهدة مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي بث مباشر (تحديث)