كلفته 600 مليون جنيه ويخدم 150 ألف نسمة.. البحيرة تفتتح توسعات مشروع الصرف بإدكو

الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة
الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة
كتب : أهل مصر

افتتحت محافظ البحيرة، الدكتورة جاكلين عازر، اليوم الخميس، توسعات مشروع الصرف بإدكو، الذي يعد من أهم التوسعات التي تشهدها مدينة إدكو، وقريتي بلاج، و6 أكتوبر، حيث يخدم 150 ألف نسمة، ويضيف للمحطة بين 20 ألف متر مكعب، و40 ألف متر مكعب، يوميا، بكلفة إجمالية بلغت 600 مليون جنيه.

وذكرت المحافظة في بيان أن هذا المشروع يأتي ضمن افتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية في مختلف القطاعات على أرض البحيرة، بمناسبة احتفالات المحافظة بعيدها القومي، وبالتزامن مع إطلاق المبادرة الرئاسية 'بداية جديدة لبناء الإنسان'.

مكونات توسعات مشروع الصرف بإدكو

وأوضحت المحافظ أن المشروع يتكون من محطتي رفع، إحداهما رئيسية، وخطوط طرد بطول 6.6 كلم/ط، وشبكات انحدار بطول 73 كلم/ط، حيث تم الانتهاء من التسليم الإبتدائي لمحطتي الرفع وخطوط الطرد، بالإضافة إلى تسليم حوالي 63 كلم/ط من شبكات الانحدار، وجارٍ استكمال أعمال التسليم تباعا.

وتفقدت المحافظ المحطة ومكونات المشروع، حيث استمعت لشرح توضيحي عن أعمال توسعات المحطة، كما أكدت حرص الدولة على تلبية احتياجات المواطنين من المرافق الحيوية التي تمس حياتهم اليومية، وتحقيق التنمية المستدامة في جميع القطاعات، بما يسهم في توفير بيئة صحية نظيفة لجميع أبناء المحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك وفيزبريم المجري في كأس العالم للأندية لكرة اليد (لحظة بلحظة)