نور يمشي على الأرض.. «ممر شرفي» في حقل تكريم 150 من حفظة القرآن بالفيوم (صور)

قطار حفظة القران الكريم بالفيوم
قطار حفظة القران الكريم بالفيوم

شهدت قرية الأخصاص التابعة لمركز طامية بمحافظة الفيوم، 'قطار' حفظة القرآن الكريم من الأطفال، فتيات وذكورا، في مشهد مفرح، وبدأ القطار بصفين من الأطفال أثناء ذهابهم إلى قاعة التكريم وسط 'ممر شرفي' تحيط به فرحة الأهالي وزغاريد النساء.

قطار حفظة القران الكريم بالفيوم قطار حفظة القران الكريم بالفيوم

تكريم 150 من حفظة القرآن الكريم بالفيوم

نظم حفل تكريم لـ 150 من الذين يحفظون القرآن الكريم أبناء قرى الأخصاص، وذلك برعاية وإشراف مديرية أوقاف الفيوم والأزهر الشريف، وقد حضر الحفل جمع غفير من الأهالي ورجال الدين بهذه المنطقة.

في إطار تكريم الحفاظ على القرآن الكريم وتشجيعهم على الاستمرار في دراسة القرآن وتحفيظه، أُقيمت حفلة تكريم في قاعة الأفراح بقرية الأخصاص التابعة لمركز طامية في محافظة الفيوم، وشارك في الحفل 150 طالبا وطالبة من المتفوقين في حفظ القرآن الكريم. حضر الحفل عدد كبير من العائلات والمجتمع المحلي الذين شاركوا في الاحتفال بتفوق هؤلاء الطلاب والطالبات، وتضمنت الاحتفالية فقرات فنية وثقافية تعكس الجهود الكبيرة التي بذلها الطلاب والطالبات في تحقيق هذا الإنجاز العظيم في حفظ كتاب الله.

قطار حفظة القران الكريم بالفيوم قطار حفظة القران الكريم بالفيوم

ممر شرفي لحفظة القرآن

وتم إقامة ممر شرفي خاص لطلاب وطالبات حفظة القرآن الكريم في شوارع قرية الأخصاص بالفيوم، عندما دخل الطلاب والطالبات القاعة، وانتشرت البهجة والفرحة بين الحضور.

قطار حفظة القران الكريم بالفيوم قطار حفظة القران الكريم بالفيوم

وتأتي هذه الفعالية في إطار السعي المستمر لدعم وتشجيع الشباب على التفوق والاجتهاد في دراسة القرآن الكريم والاستمرار في طلب العلم الشرعي، ومن المؤمل أن تلهم هذه الأنشطة الشباب وتحفزهم على بذل المزيد من الجهد في دراسة وحفظ القرآن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً