1000حافظ وحافظة لكتاب الله يتنافسون على الفوز بمسابقة الدبابية جنوب الأقصر | صور

حفظة القرآن الكريم
حفظة القرآن الكريم

انطلقت فعاليات المسابقة القرآنية لحفظة كتاب الله بجمعية تنمية المجتمعات بقرية الدبابية، التابعة لمركز ومدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، أمس، احتفالا بالمولد النبوي.

المسابقة

وأوضحت إدارة الجمعية أنه أدى أمس الإختبارات القرآنية حوالي ١٠٠٠ ' ألف ' متسابق من حفظة القرآن الكريم طبقا لشروط المسابقة علي مستوي قرية الدبابية، لأداء الإختبار القرآني أمام 16 لجنة قرآنية، لتشجيع الطلاب على الحفظ وخلق روح التنافس بينهم.

ولفتت الإدارة إلى أن مسابقات الجمعية للقرآن الكريم، قد شهدت طيلة أكثر من عشر سنوات تطورا مشهودا في فروعها، حيث بدأت منافساتها بأربعة فروع فقط ( الربع – النصف –الثلاث أرباع – القرآن كاملا )، لتعرف الآن 12 فرعاً من الفاتحة وقصار السور إلى القرآن الكريم كاملاً.

وأشارت إدارة الجمعية إلى أنها تقوم بتشجيع الحفظة على التلاوة بأحكام التجويد الصحيحة ، لما له من دور كبير في المحافظة على العلم القرآني، في الصدور وإثرائه في نفوس الناشئة، لافتة إلى أنه من مميزات المسابقات القرآنية التي تنظمها جمعىة تنمية المجتمع بالدبابية سنوياً ونصف سنويا، أنها تحي روح التنافس المحمود، بين الناشئة والشباب من البنين والبنات، لما فيها سعادتهم وفلاحهم في الدنيا والآخرة،وربطهم بكتاب الله العزيز، فهو مصدر عزتهم، وتشجيعهم على حفظه، وتعلم أحكامه وتدبر معانيه.

وأكدت الإدارة أنه مثل هذه المسابقات تظهر الحفاوة بالقرآن الكريم، وتعمل على إحياء روح

التنافس بين الحفظة في طلب هذه الغاية الشريفة.

الفاعلية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً