اليوم.. وزير التعليم يتفقد عددًا من مدارس قنا تزامنًا مع بداية العام الدراسي الجديد

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

يزور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محافظة قنا، اليوم الأحد، لتفقد عدد من المدارس في إدارات قنا وقفط وقوص، وذلك تزامنًا مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025.

وزير التربية والتعليم

الثانية منذ توليه المنصب.. وزير التعليم يزور محافظة قنا اليوم

وتشمل زيارة وزير التربية والتعليم لمحافظة قنا، تفقد مدارس 'جنوب قنا الإعدادية بنات، ومدرسة تحيا مصر 1 ومدرسة سيدي عمر الإبتدائية ومدرسة محمود بكري' بإدارة قنا التعليمية، بالإضافة إلى تفقد مدرسة البراهمة الإعدادية بإدارة قفط التعليمية، ومدرسة حجازة بإدارة قوص التعليمية، وذلك للاطمئنان على سير الدراسة وانتظام العملية التعليمية مع انطلاق العام الدراسي الجديد.

وتُعد هذه الزيارة هي الثانية لوزير التربية والتعليم لمحافظة قنا منذ توليه المنصب، حيث أجرى جولة تفقدية في زيارته الأولى للمحافظة استهلها بتفقد مدرسة ناصر الابتدائية المشتركة، التي تضم 1839 طالبًا وطالبة و29 فصلًا، حيث تفقد مباني المدرسة وعددًا من الفصول من بينها فصول رياض الأطفال، واطمأن على مواصلة تنفيذ اجراءات الصيانة، واطلع أيضًا على جداول أعداد الطلاب داخل الفصول، وشهد عددًا من الأنشطة الصيفية للأطفال بالمدرسة تنوعت بين القراءة والكتابة وأنشطة رياضية وفنية وموسيقية ونشاط اقتصادي.

واستمع وزير التربية والتعليم من عدد من معلمات رياض الأطفال بالمدرسة لأسلوب التدريس والشرح للأطفال بالمدرسة، وعقد أيضًا لقاءً مع عدد من معلمات المدرسة للاستماع إلى المعوقات والمشاكل التي يواجهنها أثناء أيام الدراسة مع الطلاب ومقترحاتهن حول الحلول الواقعية التي تساهم في الارتقاء بأدائهن.

وعقب ذلك، تفقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مباني مدرسة السيدة زينب الثانوية بنات، التي تضم 1396 طالبة و35 فصلًا، حيث اطلع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على طبيعة الكثافة الطلابية بالمدرسة، وعلى سلامة مقاعد الطالبات (التخوت) بعدد من الفصول الدراسية، وتفقد معامل الأحياء والحاسب الآلي وغرفة الأنشطة ومدرج للطالبات، واطلع أيضا على مبنى بالمدرسة خاضع للصيانة.

واختتم وزير التعليم جولته التفقدية بعقد اجتماع موسع مع مديري مديريات التربية والتعليم بالصعيد بـ4 محافظات: “سوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان”، وذلك بالقاعة الزجاجية بكورنيش النيل بقنا، بمشاركة مديري المديريات الأربعة، ومديري الإدارات التعليمية بقنا، وبعض مديري المدارس.

واستهدف الاجتماع الاستماع إلى رؤيتهم ومقترحاتهم حول سبل تطوير الأداء بالمديريات والعملية التعليمية، وكذلك مناقشة أبرز التحديات التي تواجههم خلال العام الدراسي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يضم دولا عربية وإسلامية وأوروبية.. السعودية تطلق تحالفا دوليا لإقامة دولة فلسطين