ما معنى بورسعيد؟.. محب حبشي لطالبات الإعدادي في أول يوم دراسة: الحــرب القادمة هي العلم

ما معنى بورسعيد؟.. محافظ بورسعيد لطالبات الإعدادي في أول يوم دراسة: الحــرب القادمة هي العلم
ما معنى بورسعيد؟.. محافظ بورسعيد لطالبات الإعدادي في أول يوم دراسة: الحــرب القادمة هي العلم

شهد اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد طابور الصباح وتحية العلم بمدرسة بورسعيد الإعدادية للبنات في أول أيام العام الدراسي الجديد.

و قال المحافظ 'صباح الخير يا أبطال'، موجهًا لهم سؤال: هو ينفع الأبطال يبقوا بنات ؟ ثم أجاب: أيوه ينفع طبعا، الدكتورة اللي بتعالج المرضي بطلة، المعلمة ً التي تقوم بواجبها في عملها بطلة، الطالبة التي تذاكر دروسها بطلة، ربنا منحكم بركة بانتهاء مرحلة تعليمية، ودخولكم على مرحلة آخرى.

محافظ بورسعيد لطالبات الإعدادي في أول يوم دراسة: الحــرب القادمة هي العلممحافظ بورسعيد لطالبات الإعدادي في أول يوم دراسة: الحــرب القادمة هي العلم

معنى كلمة بورسعيد والفرما

ووجه المحافظ بعض الأسئلة للطالبات وهي، لماذا سميت بورسعيد بهذا الاسم؟ ومعنى كلمة بورسعيد ؟

ولم ترد الطالبات، فقال المحافظ: ينفع نبقى بورسعيدية وما نعرفش محافظتنا اسمها بورسعيد ليه؟ من الممكن أن تبحثوا عن معنى كلمة بورسعيد على' جوجل'.

وأضاف المحافظ لو كتبتم كلمة بورسعيد سوف تجدوا أكثر من ٥٠ موضوعا، ونجد تاريخ المدرسة، بدلًا من عمل الشات، أو لعب الجيمز على الموبايل. 

ثم سأل اللواء محب حبشي سؤالا آخر للطالبات لماذا سميت محافظة بورسعيد بالفرما؟، ولم يتلقى إجابة فعقب المحافظ هل أنا أصبحت دكتورا، ولم أعرف معنى الطب.

أسئلة دون إجابة

وتابع حديثه خذوا مبدأ في حياتكم يا بنات ما تعدوش كلمة في حياتكم إلا لما تعرفوا جت منين، واتقالت ليه و فين، صدقوني ها تبقوا شطار، ثم و جه سؤال آخر، ما هي عدد المحافظات فى مصر، فأجاب الطالبات ٢٧ محافظة، فسأل عن عدد المحافظين، فأجابوا ٢٧، فقال لا الإجابة خطأ، وذلك لأن محافظ البنك المركزي ليس له محافظة، وبذلك تكون الإجابة ٢٨ محافظًا.

حرب علم و ليس حرب سلاح و مياه

وأنهى المحافظ حديثه بأن الحرب القادمة ليست حرب سلاح، ولا حرب مياه، بل هي حرب علم، فلا تذكر مؤهلك فقط، بل ماذا حصلت بجانب شهادتك العلمية، لابد أن تذكر قوتك في حصولك على التعلم فى الكمبيوتر، و اللغات و غيره، حتى يفتح سوق العمل أمامك، فنحن نفتح أبواب المدارس ليس للتخرج منها، أو من الجامعة، ولكن حتى يظهر لنا الأفضل، ونحن ننتقي الأفضل دائمًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً