وسط أجواء احتفالية.. انطلاق العملية التعليمية بالمعاهد الأزهرية بمطروح

 المعاهد الازهرية بمطروح
المعاهد الازهرية بمطروح

وسط أجواء احتفالية، حاملين صور فضيلة الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف انطلقت واستقبلت معاهد منطقة مطروح الأزهرية الطلاب في أول يوم بالعام الدراسي الجديد، حيث أضفت المعاهد البهجة والفرح على وجوه الطلاب بتزيين وحفاوة الاستقبال واستعداد هيئتي التدريس والإدارة لتنظيم دخول الطلاب وتوزيعهم على الفصول الدراسية، وسط متابعة مكثفة من قيادات المنطقة الأزهرية.

انتظام الدارسة بالمعاهد الازهرية بمطروح انتظام الدارسة بالمعاهد الأزهرية بمطروح

معاهد مطروح الأزهرية

وحرصت معاهد مطروح الأزهرية بالإدارات التعليمية الثلاثة على تهيئة المناخ المناسب، والجيد، والآمن، والصحي للطلاب؛ حتى يتمكنوا من أداء واجباتهم وجذبهم للمعاهد، وتم التوعية بمبادرة «بداية» الرئاسية بكلمة تعريفية موحدة بطابور الصباح.

المعاهد الازهرية بمطروح المعاهد الازهرية بمطروح

مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

وأكد فضيلة الشيخ عبد العظيم سالم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، انتظام الدراسة بمعاهد مطروح الأزهرية، في أول أيام العام الدراسي الجديد، حيث شهد طابور الصباح بمعهد فتيات عمر بن عبد العزيز، وألقي كلمة تعريفية للطالبات عن المبادرة الرئاسية 'بداية جديدة لبناء الإنسان'، ومشاركة الأزهر الشريف ببرامج ومبادرات متنوعة تنمي مهارات الطلاب والمعلمين، وتؤكد عمق رسالة الأزهر المجتمعية، وبيان أثره في تقدم البشرية ورقيً الحضارة الإنسانية.

المعاهد الازهرية بمطروح المعاهد الازهرية بمطروح

انتظام العملية التعليمية

كما تابع رئيس المنطقة انتظام العملية التعليمية داخل الفصول الدراسية، بمعهد بنين عمر بن عبد العزيز، واطمأن على استقرار العملية التعليمية وانضباطها وحثهم على الاجتهاد، والحرص على تحصيل العلم، والاهتمام بتنفيذ أنشطة المبادرة الرئاسية 'بداية جديدة لبناء الإنسان'.

 المعاهد الازهرية بمطروح المعاهد الأزهرية بمطروح

الاستعداد للعام الدراسي الجديد

وأنهت محافظة مطروح استعداداتها لاستقبال ما يقرب من ١٩٠ ألف طالب في العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤-٢٠٢٥، مع دخول ١٧ مدرسة إنشاء جديد، وتوسعة بإجمالي ٢٥٥ فصلًا بتكلفة إجمالية نحو ١٨٠ مليون جنيه، وصيانة عاجلة وشاملة لـ ٢٨ مدرسة بمدن المحافظة وقراها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأمن يفضّ مشاجرة دامية وإطلاق نار بالإسماعيلية