«تعليم المنوفية» ترد على واقعة تواجد أولياء أمور طلاب مدرسة رغم قرار إخلائها

طلاب مدرسة نجع المساعيد
طلاب مدرسة نجع المساعيد

قال محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، إنه قد صدر تعليمات من اللواء إبراهيم أبو ليمون، للأبنية التعليمية لإنهاء الإجراءات القانونية اللازمة حيال الشروع في بناء مدرسة نجع المساعيد.

وأشار في تصريح خاص لـ«أهل مصر»، والتنسيق مع محافظة البحيرة التي تقع فيها ملكية أرض المدرسة، حيث تتبع المدرسة المنوفية فنيًا لكن زمام الأرض في منطقة تتبع البحيرة.

طلاب مدرسة نجع المساعيدطلاب مدرسة نجع المساعيد

وكان قد تجمّع العشرات من أهالي طلاب قرية نجع المساعيد، التابعة لمركز السادات في محافظة المنوفية، داخل مدرسة أبنائهم القديمة في أول أيام العام الدراسي الجديد.

طلاب مدرسة نجع المساعيدطلاب مدرسة نجع المساعيد

وجاء ذلك للمطالبة بعودة أبنائهم إلى المدرسة، بعد صدور قرار بإغلاقها منذ عام ونصف، وتوزيعهم على إحدى المدارس الأخرى التي تبعد حوالي 7 كم، مما يضطر الطلاب لعبور طريق سريع في الاتجاهين.

قال محمود سمير، ولي أمر إحدى الطالبات، إن المدرسة أُغلقت منذ حوالي عام ونصف لهدمها وإعادة بنائها، نظرًا لكونها مدرسة قديمة تحتاج إلى التجديد ومع ذلك، لم يتم اتخاذ أي إجراءات بشأنها منذ ذلك الحين.

طلاب مدرسة نجع المساعيدطلاب مدرسة نجع المساعيد

وقال في تصريحات خاصة، لـ«أهل مصر»، إن أبناءهم تم نقلهم إلى مدرسة أخرى تبعد حوالي 7 كيلومترات، وتقع على طريق سريع بجوار خط السكة الحديد الجديدة، مما يعرض حياتهم للخطر.

وأضاف قائلاً: قررنا هذا العام العودة إلى الدراسة في المدرسة القديمة، حيث امتنعنا عن الذهاب إلى المدرسة الأخرى بسبب بُعدها، مؤكدًا أننا سنستمر في التواجد داخل المدرسة حتى يتم حل مشكلتنا المتعلقة بالذهاب إلى المدرسة الأخرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً