ضبط كميات من المواد الغذائية الاستراتيجية داخل مخزن غير مرخص بالأقصر

المضبوطات
المضبوطات

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الأقصر، حملة مفاجئة على المخازن والمحال التجارية، للتفتيش داخل أحد المخازن غير المرخصة مع مصادفة وجود هذا المخزن مفتوح لاستلام وتخزين السلع.

المضبوطات

حملات تموينية على المحال

وأسفرت الحملة عن ضبط والتحفظ على حوالى 9 أطنان مواد غذائية متنوعة سكر وأرز ودقيق معبأ مختلف الأوزان حيث تم مداهمة المخزن غير المرخص وتصادف وجود سيارة نقل تحمل لوحات معدنية رقم ي ع س 7 1 9 2 تقوم بتفريغ حمولتها داخل المخزن غير المرخص مع تواجد سيارة أخرى ربع نقل مقفلة وذات لوحة معدنية ص ع ن 5 1 2 3.

وتم التحفظ على كميات كبيرة من المواد الغذائية الاستراتيجية (سكر وأرز ودقيق) وتم التواصل مع الفرع الإقليمي لجهاز حماية المستهلك بالأقصر بقيادة اللواء محمد فاضل وذلك للاشتراك في أعمال الضبط وتم إبلاغ السيد المهندس رئيس مركز ومدينة البياضية بالواقعة حيث مقر المخزن المذكر بمدينة البياضية.

الكميات موجودة داخل مخزن غير مرخص

وصرح وكيل وزارة التموين بالأقصر أن تلك الكميات موجودة داخل مخزن غير مرخص وغير مدون عليها بيانات متكاملة وغير مدون السعر للمستهلك أو مكتوبة بحبر قابل للإزالة مما قد يؤدي عدم ثقة المستهلك فيها أو يكون لها تأثير ضار على المستهلكين وعرضة للتلاعب بالأسعار وارتفاعها.

وأكد وكيل الوزارة أن جميع العبوات وخاصة السكر ليس مدون عليها السعر وغير مصحوبة بأذون صرف أو فواتير إلكترونية تدل على مصدرها بما يخالف قرار دولة رئيس مجلس الوزراء رقم 5000 لسنة 2023 والقرار الوزاري رقم 330 لسنة 2017 وتعديلاته حيث تم التحفظ على الكميات المضبوطة لحين تصرف النيابة العامة بشأنها وتحرير محضر بالواقعة.

المضبوطات

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً