افتتاح معرض «أيادي مصر» للصناعات الحرفية والتراثية بمعبد دندرة بقنا

جانب من المعرض
جانب من المعرض

افتتح الدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، معرض 'أيادي مصر' للصناعات الحرفية والتراثية بمعبد دندرة، والذي نظمته وحدة أيادي مصر بالمحافظة، بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي، وذلك ضمن فعاليات الاحتفال بيوم السياحة العالمي، تحت شعار 'السياحة والسلام'.

جانب من المعرض

معرض "أيادي مصر" للصناعات الحرفية

وضم المعرض عددًا من منتجات الحرف التراثية واليدوية مثل ( الفركة والفخار والمشغولات الخشبية 'خشب السرسوع' والخزف والجلود وأعمال الكروشية والإكسسوار)، ويهدف المعرض إلى دعم أصحاب الحرف لتسويق منتجاتهم التراثية والحرفية، لزائري المعبد من السائحين والمصريين للتعرف على جمال الحرف التراثية والمصنوعات اليدوية.

جانب من المعرض

يوم السياحة العالمي

وكانت محافظة قنا قد احتفلت بيوم السياحة العالمي بساحة معبد دندرة، تحت شعار 'السياحة والسلام'، بحضور الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية والأثرية، وعدد من السائحين الذين جاءوا إلى قنا لزيارة معبد دندرة.

جانب من المعرض

تضمنت الاحتفالية عروضًا فنية ( التنورة – تابلوه النوبة )، قدمتها فرقة الفنون الشعبية بقصر ثقافة قنا، بجانب عدد من العروض التي قدمها طلاب مدرسة الراهبات الفرنسيسكانيات والتي حازت على إعجاب الحاضرين والسائحين، كما حرص السائحين على المشاركة في العروض المقدمة وسط أجواء من البهجة، والتقاط الصور التذكارية مع محافظ قنا والأطفال المشاركين بأزيائهم الفلكلورية.

جانب من المعرض

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً