تطور جديد في مزارع التين والزيتون باستخدام الطاقة الشمسية بمطروح (صور)

زراعة مطروح
زراعة مطروح

نظمت إدارة الإرشاد الزراعي بمديرية الزراعة بمطروح ندوة عن كيفية استخدام الطاقة الشمسية في تحلية المياه، بحضور الدكتور إسلام السباعي مدير محطة مطروح الزراعية والمهندس محمد أبو الدهب مدير الإرشاد الزراعي بمديرية الزراعة بمطروح وتحت إشراف الدكتور عمرو درويش منسق المحافظة.

زراعة مطروحزراعة مطروح

استخدام الطاقة الشمسية بمطروح

قال المهندس أحمد يوسف، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة مطروح، إنه تم تنفيذ ندوة إرشادية بمركز الإرشاد الزراعي بمرسى مطروح عن كيفية استخدام الطاقة الشمسية في تحلية المياه لاستخدامها في الريات التكميلية لمزارع التين والزيتون.

وأكد وكيل الوزارة على ضرورة زيادة النشاط الإرشادي في المجالات الزراعية وتفعيل دور المراكز الإرشادية بالتعاون مع مركز البحوث الزراعية.

زراعة مطروحزراعة مطروح

زارعة التين والزيتون بمطروح

وفي سياق متصل، كلف الدكتور أبوبكر ماهر، مدير الإدارة الصحية بسيوة، بتكثيف أعمال مكافحة الحشرات الطائرة للقضاء على يرقات البعوض ويرقات الذباب لحماية البيئة من الأمراض.

مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

يأتي ذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي 'بداية جديدة لبناء الإنسان'، وبناءً على توجيهات اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، بالتنسيق المتكامل بين الجهات الحكومية لتحقيق أهداف المبادرة والنهوض بملف الاهتمام بالإنسان وتضافر جهود جميع الجهات للاستفادة من إمكانياتها بشكل أكبر.

وأكد مدير الإدارة الصحية بسيوة على استمرار الحملات المكثفة على مختلف المنشآت حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً