الدورة الـ10.. انطلاق المؤتمر الأدبي لإقليم جنوب الصعيد الثقافي بالأقصر

الفاعلية
الفاعلية

شهد دكتور هشام أبوزيد، نائب محافظ الأقصر، انطلاق فعاليات المؤتمر الأدبي لإقليم جنوب الصعيد الثقافي، في دورته العاشرة، والذي يقام ضمن المبادرة الرئاسية 'بداية جديدة لبناء الإنسان'، بمركز المؤتمرات الدولي بعنوان 'تشكلات النص وتحولات المجتمع'، دورة 'الشاعر الراحل رمضان عبدالعليم'.

انطلاق المؤتمر الأدبي لإقليم جنوب الصعيد الثقافي بالأقصر

يتناول المؤتمر عدد من الجلسات البحثية لمناقشة التحولات الثقافية و نماذج الإبداع و أثر التغييرات الأجتماعية على المبدع إلى جانب عدد من الأمسيات الثقافية لشعراء الفصحى والعامية و الفنون السردية إلى جانب عدد من الموضوعات الثقافية المتنوعة .

ومن جانبه رحب دكتور هشام أبو زيد نائب محافظ الأقصر بكافة الأدباء والمشاركين بالمؤتمر، ناقلاً تحيات المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر للحضور الكريم ، و أكد نائب محافظ الأقصر على أهمية الفاعليات التى تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة والتى تسهم في تطوير الشباب إلى جانب المساهمة في تعزيز روح الوطنية والأنتماء بالأضافة إلى الأرتقاء بالذوق العام .

من الجدير بالذكر أن المؤتمر يعقد برئاسة الشاعر فتحي عبد السميع، والأمين العام للمؤتمر الكاتب بكري عبد الحميد، ويشهد حفل الافتتاح تكريم محافظ الأقصر، والأدباء دكتور طه حسين الجوهري، فتحي عبد السميع، محمد عبد الحميد توفيق، بالإضافة إلى تكريم اسم الشاعر الراحل رمضان عبدالعليم، ويقدم الحفل الشاعر دكتور أحمد العراقي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً