جامعة المنيا تنهي استعدادات استقبال العام الدراسي

 جامعة المنيا
جامعة المنيا

أعلن دكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، عن الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024-2025 م والذي يبدأ غدًا، الاحد 29 سبتمبر 2024، وقد شملت الاستعدادات تنفيذ أعمال الصيانة للمباني والمُدرجات والقاعات الدراسية، مع التأكيد على جاهزية المدن الجامعية ووسائل السلامة في جميع المنشآت و تواجد أعضاء هيئة التدريس في الحرم الجامعي منذ اليوم الأول للدراسة لضمان سير العملية التعليمية بسلاسة، واعلان الجداول الدراسية لضمان تنظيم العملية التعليمية.

جامعة المنيا تنهي استعدادات استقبال العام الدراسي

وأوضح «فرحات»، أن الأنشطة والفعاليات التى ستنظمها الجامعة مع بداية العام الدراسي وعلى مدار العام، تأتى فى إطار المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

العام الدراسي الجديد في جامعة المنيا

وأضاف أنه سيتم تنظيم حفل استقبال بكل كلية، احتفالًا باستقبال العام الجامعي الجديد، إلى جانب إعلان الجداول الدراسية وجداول الأنشطة، مؤكدا بان الجامعة تضع دائمًا نصب أعينها مصلحة الطالب الجامعي، وتعمل جاهدة لتوفير ما يلزم من سُبل الدعم والرعاية، وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة لضمان تقديم أفضل الخدمات التعليمية للطلاب، وتوفير بيئة أكاديمية محفزة وداعمة للتميز والإبداع، والتزامها التام بتهيئة الأجواء الملائمة لمساعدة الطلاب على النجاح والتفوق.

وأوضح ' فرحات'، أنّه سيتم توزيع المحاضرات وإعلان الجداول لكل الفرق الدراسية مع بدء العام الدراسي الجديد 2024 - 2025، وتوزيع الطلاب على الأقسام والشُعب الدراسية، وتوفير كافة عناصر الجودة التي تتطلبها العملية التعليمية من وسائل تعليم لبدء الدراسة وانتظامها من اليوم الأول، واستخراج البطاقات الجامعية.

الجدير بالذكر أن العام الدراسي الجديد 2025/2024، سيبدأ غدًا الاحد الموافق 29 سبتمبر الجاري، وذلك لمدة 14 أسبوعًا بالنسبة للفصل الدراسى الأول، وفقًا للجدول الزمني الذي أقره المجلس الأعلى للجامعات.

وتنتهي الدراسة فى الفصل الدراسي الأول يوم الخميس 2 يناير 2025، وتبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول يوم السبت 4 يناير 2025، وتنتهي الخميس 23 يناير 2025، على أن تبدأ إجازة منتصف العام الدراسى اعتبارًا من السبت 25 يناير 2025، وتنتهى الخميس 6 فبراير 2025.

ويبدأ الفصل الدراسي الثاني اعتبارًا من السبت 8 فبراير 2025، وتستمر الدراسة فيه لمدة 16 أسبوعًا، تنتهى يوم الخميس ٢٩ مايو 2025، لتُعقد بعدها امتحانات الفصل الدراسي الثاني، خلال شهر يونيو 2025، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً