مطروح تطلق حملة «اتصالح قبل انتهاء المهلة» آخر فرصة لتلقي الطلبات نوفمبر المقبل

محافظة مطروح
محافظة مطروح

عقد رضا جاب الله، رئيس مدينة مرسى مطروح، اجتماعًا مع أعضاء لجنة البت في ملف التصالح على مخالفات البناء، بهدف تسريع وتيرة العمل وإزالة العقبات التي تواجه أعمال اللجنة.

يأتي ذلك وفقًا لقانون التصالح الجديد رقم 187 لسنة 2023، تحت إشراف المهندس حسين السنيني، السكرتير العام المساعد ورئيس اللجنة العليا للتصالح في مخالفات البناء بالمحافظة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح.

محافظة مطروح محافظة مطروح

التصالح على مخالفات البناء

بحضور اللواء ناصر زهانة قائد قطاع المنطقة الغربية العسكرية لإدارة التراخيص التابع للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وناصر النجار نائب المدينة، بمشاركة الإدارة الهندسية والمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين وأعضاء لجنة البت.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بمتابعة ملف التصالح في مخالفات البناء بمدينة مرسي مطروح تحت إشراف اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام.

وتابع 'رئيس مدينة مرسى مطروح': عملية انتظام تلقى طلبات التصالح من المواطنين، موجهًا للإدارة الهندسية والمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بتقديم كل أوجه الدعم والإمكانات اللازمة لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي، وتيسير الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام خاصة وأن العائد من طلبات التصالح ستعود على المواطنين في صورة خدمات متعددة ومشروعات قومية خدمية.

محافظة مطروح محافظة مطروح

حملة اتصالح قبل انتهاء المهلة

وأكد جاب الله أن وزارة التنمية المحلية حددت الموعد النهائي للتصالح على مخالفات البناء في ال4 من نوفمبر المقبل ، مطلقاً حملة بعنوان « اتصالح... قبل انتهاء المهلة » آخر فرصة للتصالح على مخالفات البناء، داعياً المواطنين إلى الإسراع في تقديم طلبات التصالح قبل انتهاء المهلة النهائية، مؤكدا المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين يواصل استقبال طلبات التصالح، مع تسهيل الإجراءات لاستيعاب جميع المخالفات التي نص عليها القانون 187 لسنة 2023، وتطبيق لائحتها التنفيذية.

محافظة مطروح محافظة مطروح

بوابة خدمات المحليات

أشار رئيس المدينة إلى أن الموعد النهائي لتلقي طلبات التصالح هو بداية نوفمبر، لافتًا إلى بدء العد التنازلي لانتهاء المهلة المحددة، مؤكدًا ضرورة الإسراع في تقديم الطلبات سواء من خلال المركز التكنولوجي أو عبر تطبيق «تصالح» أو بوابة خدمات المحليات، بالإضافة إلي شرح للمواطنين بالمستندات والشروط التي نصت عليها اللائحة التنفيذية للمواطنين في قانون التصالح الجديد بشكل مختصر للمتقدمين لنهو الإجراءات التى يجب توافرها للتصالح لتقنين الأوضاع في مخالفات البناء.

محافظة مطروح محافظة مطروح

لتقنين أوضاع المواطنين

وأشار إلى أن مركز ومدينة مرسي مطروح يقدم جميع التسهيلات لإنجاز ملفات التصالح، حيث بدأت عملية استقبال الطلبات منذ مايو الماضي وتستمر حتى نوفمبر المقبل، مما يمنح المواطنين فرصة لتقنين أوضاعهم والتعامل بشكل رسمي مع وحداتهم السكنية أو العقارية، مع ضرورة الاستمرار في التوعية بأهمية التصالح واستقبال طلبات المتقدمين بالمركز التكنولوجي بمدينة مرسى مطروح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك وفيزبريم المجري في كأس العالم للأندية لكرة اليد (لحظة بلحظة)