ضمن المبادرة الرئاسية «بناء الإنسان».. «مرأة الإسماعيلية» يناقش الأمن السيبراني والجرائم الرقمية

جانب من الحضور
جانب من الحضور

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الإسماعيلية، برئاسة لبني زكي مقررة الفرع، ومايبل مكرم المقررة المناوبة، ندوة توعوية حول الأمن السيبراني والجرائم الرقمية.

جانب من الحضور جانب من الندوة

الجرائم الرقمية

وأكدت لبنى زكي، أن هذة الندوات تأتي في إطار تفعيل المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية وبناء الإنسان إلى خلق طريق للمواطن المصري نحو التنمية الذاتية والصحية والتعليمية والرياضية والثقافية والسلوكية، لخلق مواطن واعي ومثقف قادر علي مواجهة تحديات الحياة.

التحول الرقمي

وحول الأمن السيبراني في ضوء التحول الرقمي دارت الندوة التي حاضر فيها دكتور محمد الظواهري إستشاري الأمن السيبراني ومكافحة الجرائم الرقمية والذي تناول مفهوم وأهمية ومحاور الأمن السيبراني

لبناء مستقبل رقمي أكثر أمانًا للحفاظ على خصوصية معلوماتهم في جهاز الحاسب الآلي وعبر الإنترنت، في ظل التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم والعمل على إرشادهم بكيفية مواجهة تحديات الأمن المعلوماتي وغرس عقلية اليقظة والقدرة على اتخاذ الخطوات الصحيحة للحفاظ على سلامة بيئة العمل من مخاطر الإنترنت المختلفة.

وتحدث عن أهمية التوعية بحقوق المستخدمين من كافة الفئات العمرية وأهمية التوعية حيال جرائم المعلومات والاحتيال والابتزاز الإلكتروني وكيفية التعامل مع هذه الجرائم، متطلعًا إلى تنظيم المزيد من المبادرات التوعوية في مجال الأمن السيبراني لكافة شرائح المجتمع، حيث تتناول التعريف بالمشهد العالمي للأمن السيبراني وأبرز المخاطر وأساليب التصيد والاحتيال الإلكتروني التي تتعرض لها المؤسسات، مبينة أهمية حماية البيانات الرقمية ودور الفرد في الحفاظ على الأمن السيبراني انطلاقًا من حس المسئولية المشتركة والمواطنة الرقمية.

وتناول اللقاء الرد علي عدد من الأسئلة الخاصة بالأمن الرقمي ومكافحة الجرائم الإلكترونية وكيفية الاستخدام الأمن لوسائل الاتصالات المختلفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وأتليتكو مدريد (0-0) بالدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني