بعد اختيار 18 عالمًا ضمن أفضل 2% من علماء العالم.. صرف 2000 جنيهًا للعاملين بجامعة المنيا

مجلس جامعة المنيا
مجلس جامعة المنيا

ترأس دكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، اليوم الأحد، اجتماع مجلس الجامعة.

وقال «فرحات»، إن الجامعة تحتفل في جلستها التاريخية التي تنعقد تزامناً مع بدء العام الدراسي، باحتفالات تدعو للفخر، منها اعتماد عدد من كلياتها وبرامجها، وكذا وصول 18 عالم من علماء الجامعة ضمن أفضل 2% من علماء العالم، فضلاً عن تعيين الدكتور أيمن حسنين نائباً لقطاع شئون خدمة المجتمع، والذي يُعد من أهم قطاعات الجامعة، وحضوره أول مجلس جامعة.

تفاصيل اجتماع مجلس جامعة المنيا

وأوضح، أن دور جامعة المنيا في التعليم، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع، هو دور يتكامل مع أدوار محافظة المنيا، لتحقيق هدف أسمى وهو خدمة المجتمع، ولتقوم الجامعة بأداء دورها تجاه وطننا مصر، مثمناً سيادته دور محافظة المنيا بقيادتها الرشيدة، مضيفاً بأن الجامعة لا تألو جهداً، وستظل في تعاون تام مع المحافظة على كافة المستويات، وكذلك تقديم كافة الدعم من خلال مراكزها المُتخصصة، متعددة الخدمات، لخدمة المجتمع المحلي بأفضل صورة ممكنة.

تفقد فندق جامعة المنيا

وتفقد محافظ المنيا خلال زيارته للجامعة، فندق جامعة المنيا والذي يقع خارج أسوارها، والذي سيساهم بقوة في الحركة السياحية والاستثمارية للمحافظة، معربا عن سعادته؛ لاعتماد ثلاث كليات جديدة.

صرف مكافأة قدرها 2000 جنيهًا

ووافق المجلس على صرف مكافأة قدرها 2000 جنيهاً لأعضاء هيئة التدريس والموظفين والعاملين بالجامعة، بقطاعي التعليم والمستشفيات الجامعية؛ تقديراً لجهودهم، وتحفيزاً لهم على استمرار ومواصلة اداء عملهم بكفاءة عالية لخدمة جامعتهم.

وقد أحيط المجلس علماً، بقرار مجلس التأديب، وبالقرار التنفيذي الصادر من الجامعة، بشأن عزل أحد أعضاء هيئة التدريس؛ وذلك للإخلال بالواجبات الوظيفية الجامعية؛ تحقيقاً للردع العام.

مبادرة ركوب الدراجات

ووجه رئيس الجامعة، بإطلاق مبادرة لتشجيع الطلاب على ركوب الدراجات، تقليلاً للازدحام داخل الحرم الجامعي، ونشر ثقافة ركوب الدراجات والاعتماد على الدراجة، كوسيلة آمنة للانتقال، فضلًا عن فوائدها البدنية والصحية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وأتليتكو مدريد (0-0) بالدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني