طلاب جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية ينتظمون في الدراسة خلال الأسبوع الأول

طلاب جامعة قناة السويس
طلاب جامعة قناة السويس

أكد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، والمفوض بتيسير أعمال جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، على تواجد القيادات الجامعية ومنسقي البرامج وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة منذ اليوم الأول لبدء الدراسة، لضمان حُسن سير وانتظام العملية التعليمية، مع تأكيد تنظيم جولة تعريفية للطلاب بالبرامج الدراسية ونُظم الدراسة بها، لكي يتعرف الطلاب عليها بشكل أفضل، في إطار متابعة انتظام الدراسة للعام الأكاديمي الجديد 2024/2025، بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية.

طلاب جامعة قناة السويس  طلاب جامعة قناة السويس

علاقة متصلة ومنفصلة بين جامعتي الأهلية والحكومية

وتابع 'مندور'، أن العلاقة بين الجامعات الحكومية والجامعات الأهلية هي علاقة متصلة ومنفصلة في ذات الوقت، كما أنها علاقة قائمة على التعاون والتكامل، موجهًا بضرورة الحرص على تحقيق أهداف إنشاء الجامعة وتقديم تجربة تعليمية متطورة ومتميزة للطلاب، وأن يكون للجامعة برامج دراسية بينية حديثة مواكبة لأحدث النظم التعليمية الدولية، وفقاً لما صرح به وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أيمن عاشور.

وفي ذلك السياق، تفقد الدكتور عادل حسن، نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، انتظام سير العملية التعليمية، يُرافقه الدكتور غادة حداد عميد بقطاع الطب والعلوم الحيوية بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، والدكتورة سهير أبو عيشة أمين عام جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، والمهندس عادل ألبير أمين عام الجامعة المساعد.

وخلال الزيارة، تفقد نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية المُدرجات والقاعات الدراسية والمعامل، واطمأن سيادته على توفير كافة الوسائط التكنولوجية الحديثة؛ لتوفير بيئة تعليمية مُتميزة للطلاب.

تنمية مهارات الطلاب وإعدادهم لسوق العمل

وأجرى الدكتور عادل حسن حديثًا مع عدد من طلاب الجامعة، وأكد سيادته أهمية استعدادهم لبدء مرحلة جديدة في حياتهم الجامعية، وأن يستمروا في الاطلاع على كل ما هو جديد، والاعتماد على البحث والفهم.

وتابع 'عادل حسن'، أن الجامعة تسعى إلى تنمية مهارات الطلاب وإعدادهم لسوق العمل المُتغير، وتوفير بيئة تعليمية مُحفزة وداعمة للتميز والابتكار، لافتًا إلى أن الجامعة تطبق تقنيات التعليم والتعلم والبحث العلمي الحديثة والمبتكرة لتوفير تعليم شامل وعالي الجودة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ننشر نتيجة انتخابات اللجان النوعية لدور الانعقاد الخامس بمجلس الشيوخ