"مياه مطروح": محاكاة للأمطار الغزيرة والسيول استعدادا لموسم الشتاء

محافظة مطروح
محافظة مطروح

تفقد الدكتور مهندس إبراهيم خالد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، أعمال تطهير شنايش صرف مياه الأمطار بشوارع المدينة استعدادا لموسم الشتاء المقبل، تأتي هذه الجهود في إطار الاستعدادات المكثفة التي تقوم بها الشركة لضمان الجاهزية لمواجهة أي تحديات قد تنجم عن الأمطار الغزيرة.

محافظة مطروحمحافظة مطروح

جاهزية شنايش صرف مياه الأمطار

وأوضح رئيس 'مياه مطروح'، أنه تم تجهيز سيناريو محاكاة للأمطار الغزيرة والسيول بمنطقة الكيلو 4 للتأكد من جاهزية شنايش صرف مياه الأمطار من استيعاب وصرف المياه.

محافظة مطروحمحافظة مطروح

الحفاظ على سلامة المواطنين

وخلال جولته التفقدية أكد الدكتور إبراهيم خالد أهمية هذه الأعمال في الحفاظ على سلامة المواطنين والممتلكات، مشيرًا إلى أن الشركة تعمل على مدار الساعة لضمان كفاءة عمل شبكات الصرف الصحي وشبكات تصريف مياه الأمطار.

أحدث التقنيات والمعدات

وأشار إلى أن الشركة تستخدم أحدث التقنيات والمعدات في عمليات التطهير والصيانة لضمان تحقيق أفضل النتائج.

تأتي هذه الجهود ضمن خطة شاملة وضعتها الشركة لمواجهة موسم الشتاء، والتي تشمل أيضًا تطهير بيارات محطات الصرف الصحي، والتأكد من جاهزية المعدات والسيارات وجاهزية فرق الطوارئ للتعامل مع أي حالات طارئة.

مخرات السيول

وفي سياق آخر كان قد وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بتكثيف الأجهزة التنفيذية بمحافظة مطروح استعداداتها المبكرة لموسم الشتاء القادم والمرور الميداني؛ لمتابعة جهود تسليك شنايش صرف مياه الأمطار وكذلك الإسراع في إزالة أي معوقات أو تراكمات للأتربة وغيرها بمخرات السيول والبالغ عددها 86 مخرا خاصة على الطريق الدولي الساحلي مطروح إسكندرية، ومطروح السلوم.

وكلف اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام لمحافظة مطروح، مدير الأزمات بالديوان العام نصر الله حسين بالمرور على مدينة براني والنجيلة والوقوف على مدى جاهزية المعدات؛ لمجابهة الأمطار والمرور على مخرات السيول والتأكد من نظافتها وجهازيتها وعدم وجود أي إعاقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: روسيا وإيران وكوريا الشمالية والصين دول عازمة على تغيير النظام الدولي