ارتفاع أسعار الزيت بمعارض بالأقصر وتجار يتوقعون مزيدا من الزيادات

الزيت
الزيت

رصدت عدسة أهل مصر، اليوم الخميس، ارتفاع ملحوظ فى أسعار الزيت والأرز بمعارض الإنخفاض بالأقصر، مع استقرار أسعار السكر والعدس والمكرونة وغيره.

الزيت

وأوضح التجار أن لتر الزيت الكامل ارتفع إلى 60 جنيها بدلا من 50 جنيها، بينما وصل سعر اللتر الناقص إلى 53 جنيها، بدلا من 45 جنيها، والأرز ارتفع إلى 23 جنيها الناقص و27 الكيلو الكامل، في حين أن كيلو السمنة استقر على 65 جنيها، والأصيلة 2 كيلو وصلت إلى 115 جنيها، لافتا إلى ارتفاع الفاصوليا أيضا إلى 75 جنيها بدلا من 65 جنيها، والفول المدمس البلدي ارتفع إلى 45 جنيها بدلا من 30 جنيها.

وتوقع التجار ارتفاع سعر الزيت أكثر من ذلك خلال الأيام المقبلة بسبب قلة المعروض فى السوق الذي يدفعهم إلى الشراء من الشركات بأسعار مرتفعه تجعلهم لا يكسبون شيئا سوى 15 جنيها فى كرتونة الزيت الكاملة.

ولفت التجار إلى استقرار أسعار السكر على 30 جنيها الناقص، والكيلو الكامل وصل إلى 32 جنيها، وأيضا المكرونة التي تباع بـ25 جنيها الكيلو، ومرقة الدجاج التي يتراوح سعر العلبة الكاملة منها من 30 إلى 32 جنيها، وعبور لاند ورودس بـ20 جنيها الربع، واستقرار العدس الأصفر على 50 جنيها، والشاي الكبير بـ52 جنيها، وانخفاض كيلو الدقيق إلى 20 جنيها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً