استراتيجيات جديدة لمواجهة التحديات السكانية بالأقصر ضمن مبادرة «بداية»

الفاعلية
الفاعلية

عقدت قوة العمل السكانية بمحافظة الأقصر اجتماعًا في إطار المبادرة الرئاسية 'بداية جديدة لبناء الإنسان' للتعاون مع شركاء العمل والتعرف على محاور عمل المبادرة، وذلك بقاعة المؤتمرات الدولية.

التحديات السكانية بالأقصر

وتم خلال الاجتماع عرض ما تم من إنجازه خلال الفترة السابقة، وتنفيذ التوصيات الواردة بملتقى التوظيف الذي عقد خلال شهر سبتمبر الماضي بمتابعة هشام أبو زيد نائب المحافظ.

المتابعة

وشارك بالحضور كل من؛ رجاء شوقي رئيس وحدة السكان وبحضور أحمد عراقي منسق المسؤولية المجتمعية وعضو المجلس الإقليمي للسكان، وكمال فؤاد رئيس الجمعيات الأهلية بمديرية التضامن الاجتماعي ومنسقو المديريات والمراكز والوحدات المحلية، وممثلو الوزارات والهيئات والمجتمع المدني والمجلس القومي للسكان.

التنمية المستدامة

وأكدت رئيس وحدة السكان على وضع خطط واستراتيجيات فعالة لمواجهة التحديات السكانية وتحقيق التنمية المستدامة في المحافظة وتفعيل لجان التنسيق والمتابعة بكل مركز تحت قيادة رئيس المركز والمدينة طبقا للكتب الدورية الواردة من وزارة التنمية المحلية، كما تناول الاجتماع مناقشة أحدث التطورات في مبادرة 'بداية' ورسم خطة للعمل لجميع لجان وحدة السكان والمديريات والإدارات التابعة لوحدة السكان، وتم عمل عدة مجموعات خلال الاجتماع لتفعيل دور اللجان في كل مركز.

وقال منسق المسؤولية المجتمعية بوحدة السكان وعضو المجلس الإقليمي للسكان أن المبادرة الرئاسية 'بداية جديدة لبناء الانسان'، تأتي في إطار حرص الدولة على الاستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع أجهزة الدولة والمجتمع الأهلي والقطاع الخاص والعام.

المتابعة

وأوضح رئيس الجمعيات الأهلية بمديرية التضامن الاجتماعي، أهمية المشاركة في مبادرة بداية وأوضح أن مقدمة محاور عمل المبادرة، تقوم على قيام الجمعيات والمؤسسات الأهلية والاتحادات العاملة في مجال الصحة بتوفير خدمات صحية في مستشفياتها ومراكزها وعياداتها، والعمل على توفير الخدمات الصحية للأسر الأكثر احتياجًا، والتوسع في تنظيم القوافل العلاجية في المناطق النائية والتكاتف والتعاون مع وحدة السكان لإظهار المحافظة بالمظهر الذي يليق بها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً