استئناف الحركة عقب إخماد حريق قطار روسي بالمنيا

قطار_ارشيفية
قطار_ارشيفية

عادت حركة القطارات المتجهة من شمال وجنوب الصعيد إلى استئناف حركتها بشكل طبيعي، عقب إخماد حريق اندلع داخل القطار الروسي المتجه من أسوان إلى القاهرة في محطة مغاغة شمال محافظة المنيا.

وتوقفت حركة القطارات لمدة 30 دقيقة بالقطارات المتجهة من شمال وجنوب الصعيد، من أجل إخماد وتبريد الحريق ومعالجة فنية للعطل، قبل أن تعود حركة القطارات مجددا.

استئناف حركة القطارات عقب إخماد حريق بالمنيا

وكان قائد القطار الروسي رقم 187 ومساعده، قد تمكنا من إخماد حريق اندلع في العربة الأخيرة من القطار المتجه من القاهرة إلى أسوان في مركز مغاغة شمال محافظة المنيا.

عقب تصاعد الدخان من العربة الأخيرة، قام قائد القطار ومساعده بالتوجه على الأقدام إلى موقع الحادث، واكتشفا وجود حريق في تيل الفرامل بالعربة، وتم استخدام طفاية الحريق الخاصة بالقطار لإخماد الحريق، بينما جرى إبلاغ فرق الحماية المدنية بالحادث.

حريق قطار روسي بالمنيا

وكانت الأجهزة الأمنية بمحافظة المنيا تلقت إخطارًا عبر عمليات النجدة، بالحادث وانتقلت على الفور سيارات الحماية المدنية وشرطة السكك الحديدية والإسعاف إلى موقع الحريق.

وبعد الوصول، تأكدت الفرق من اندلاع الحريق الذي تمكن طاقم القطار من السيطرة عليه وإخماده.

واستؤنفت حركة القطارات للاتجاه من الصعيد إلى القاهرة، فيما عادت حركة القطارات المتجهة من القاهرة إلى الصعيد إلى طبيعتها.

تم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات في ملابسات الحادث للتأكد من الأسباب والظروف المحيطة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً