بسبب مديونية 9 ملايين جنيه.. فصل الكهرباء عن قصر ثقافة قنا

قصر ثقافة قنا
قصر ثقافة قنا

شهد قصر ثقافة قنا، منذ يوم الإثنين الموافق 30 سبتمبر 2024، فصل التيار الكهربائي عن مبني القصر، بسبب تراكم مديونية لدى وزارة الكهرباء وصلت إلى قرابة 9 ملايين جنيه.

وأوضح مصدر مسؤول بقصر ثقافة قنا، أن العاملين بمبنى قصر ثقافة قنا فوجئوا يوم الإثنين قبل الماضي بفصل التيار الكهربائي عن المبنى حتى الآن، وبعد الاستفسار تبين أن السبب يرجع لتراكم مديونية لدى وزارة الكهرباء تصل لـ 9 ملايين تقريبًا منذ عام 2019.

وأشار المصدر، إلى أن سداد فواتير الكهرباء من مسؤولية الإدارة المركزية لقصور الثقافة بالأقصر، مؤكدًا أنها بدأت في تدبير المبالغ المالية لتسوية المديونية مع وزارة المالية لإرسالها لوزارة الكهرباء، وإعادة توصيل التيار الكهربائي مرة أخرى لمبنى القصر.

يُذكر أن قصر ثقافة قنا بُني على مساحة 1437 مترًا، وتم البدء فى إنشائه عام 1984م، وتسلمته الهيئة العامة لقصور الثقافة عام 1997م، ويتكون المبنى من 7 طوابق تضم بهوًا رئيسيًا، وقاعة للفنون التشكيلية، بالإضافة إلى مكتبة عامة تضم 12 ألف كتاب وأخرى للطفل تحتوى على 6 الآف كتاب، وقاعة تدريبات للفنون الشعبية، وأخرى قاعة للحاسب الآلى، إلى جانب قاعات أخرى للأنشطة الأدبية والأعمال الإدارية إلى جانب مسرحين، الأول يتسع 750 مشاهدًا، وآخر صيفى بقصر ثقافة الطفل الملحق به، وتم تجهيزه وإعداده لذوى القدرات الخاصة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً