بعد إثارتها الجدل.. أول تعليق لـ جامعة سوهاج على ارتفاع نسبة رسوب طلاب كلية الطب

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

أعلنت جامعة سوهاج، اليوم الثلاثاء، النتيجة النهائية لكلية الطب للعام الجامعي ٢٠٢٣/٢٠٢٤، لطلاب الفرقة الأولى وعددهم الإجمالى ٩٦٥ طالب وطالبة، وطلاب الفرقة الثانية وعددهم الإجمالي ٤٧٧ طالب وطالبة.

وأوضحت الجامعة، في بيان لها، أنه بالنسية للفرقة الأولى نجح ٥١١ طالب وطالبة وتم انتقالهم للفرقة الثانية بنسبة نجاح ٥٣٪؜ منهم ١٧٧ طالب حصل على تقدير امتياز، كما حصل عدد ١٠٨ طالب علي تقدير عام جيد جيداً، وحصل عدد ٦٩ طالب على تقدير عام جيد.

نتيجة طلاب كلية الطب جامعة سوهاج

وتابع البيان، أنه بالنسبة لنتيجة الفرقة الثانية حيث بلغ العدد الإجمالي ٤٤٧ طالب وطالبة للعام الجامعي ٢٠٢٣/٢٠٢٤ نجح وانتقل للفرقة الثالثة عدد ٣٥١ طالب وطالبة بنسبة نجاح ٧٨.٥ ٪؜، حيث حصل عدد ١٨٨ طالب على تقدير عام امتياز، وحصل ١٠٠ طالب على تقدير عام جيد جيداً، كما حصل ٥٧ طالب على تقدير جيد.

وجدير بالذكر أن الامتحانات تتم بطريقة إلكترونية في مركز الاختبارات الإلكترونية بالمقر الجديد للجامعة، ولا يوجد تدخل بشري في التصحيح، لضمان المصداقية والنزاهة ولا يوجد أخطاء في النتيجة والطالب يستطيع التعرف على النتيجة قبل أن يغادر الامتحان إذا رغب في ذلك.

رسوب 80% من طلاب طب سوهاج يثير الجدل

وكانت أثارت نتيجة متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي لطلاب الفرقة الأولى بكلية الطب جامعة سوهاج حالة من الجدل بين الرواد، حيث تضمنت النتيجة المتداولة نجاح 75 طالبًا بالفرقة الأولى من أصل 382 طالبًا مستجدًا بنسبة رسوب وصلت لـ 80%.

وانطلقت عدة منشورات عبر موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، منددة بنتيجة امتحانات الفرقة الأولى بكلية الطب جامعة سوهاج، معبرين عن استيائهم من نسبة الرسوب الكبيرة بين الطلاب

وعلق أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' يدعى 'محمد السبع'، قائلا: 'جامعة سوهاج رسوب 307 من إجمالي 382 فى كلية الطب قادمين من السماعات قلنا الكلام ده محدش صدق ولا فاهم الموضوع مش جهجهون يا جماعة والله'.

وأعلنت كلية الطب على صفحتها بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك لطلبة الفرقة الأولى، موعد فحص التظلمات الفرقة الأولى غدا الثلاثاء بدء من الساعة العاشرة صباحا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً