محافظ الإسماعيلية يتفقد المدرسة الفنية التجريبية العسكرية المتقدمة لتكنولوجيا المعلومات

جانب من الحضور
جانب من الحضور

تفقد اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، مساء اليوم الأربعاء، المدرسة الفنية التجريبية العسكرية المتقدمة لتكنولوجيا المعلومات، بحي ثالث مدينة الإسماعيلية، بجانب تفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة الأسوار، المداخل، ومسرح المدرسة.

وذلك بحضور العميد محمد فرج شعلان المستشار العسكري لمحافظة الإسماعيلية، الدكتور علي حطب مدير المكتب الفني بالمحافظة، العميد وائل حمزة رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، مها الحفناوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، حسن الرداد مدير عام مديرية العمل بالإسماعيلية، المهندس مصطفى فراج مدير عام فرع هيئة الأبنية التعليمية بالإسماعيلية، الدكتور سامي فضل وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية، المهندسة إحسان العيادي مدير التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم، محمد صابر رئيس حي ثالث مدينة الإسماعيلية، ولفيف من قيادات مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

أعمال تطوير ورفع الكفاءة الجارية بالمدرسة

جانب من الحضور جانب من الحضور

واستهل محافظ الإسماعيلية جولته بتفقد أعمال تطوير ورفع الكفاءة الجارية بالمدرسة، والتي تشمل الأسوار، المداخل،

والمسرح من (إضاءة، تكييف مركزي، أرضيات، دورات المياه، المقاعد)، موجهًا بسرعة الانتهاء من كافة الأعمال.

كذلك تفقد 'أكرم' ومرافقوه معامل تكنولوجيا المعلومات، معامل الحاسب الآلي، الورش الفنية، معرض مشروعات وابتكارات طلاب المدرسة، المطبخ، المطعم، والملاعب المختلفة بالمدرسة.

وخلال جولته أكد محافظ الإسماعيلية على ضرورة الاستفادة من المعامل والورش الفنية المتواجدة بالمدرسة، في تدريب وتأهيل شباب الإسماعيلية لسوق العمل من خلال التنسيق والتعاون بين كافة المديريات المعنية.

مشددًا على أهمية التعليم الفني وبخاصة المدارس التكنولوجية، والتكنولوجيا التطبيقية تزامنًا مع اعتماد الاقتصاد في العالم على التكنولوجيا والمعرفة.

موجهًا بوضع تصور كامل لتعظيم الاستفادة من الإمكانيات الكبيرة المتاحة بالمدرسة، وعدم إهدار أي موارد متاحة، من الممكن أن تمثل نقطة قوة لتدريب وتأهيل عددًا كبيرًا من شباب الإسماعيلية، وإلحاقهم بفرص عمل مناسبة، وتشجيع الشباب لإقامة مشروعات إنتاجية صغيرة ومتناهية الصغر، بدلًا من التفكير في المشروعات الاستهلاكية التي لا تقدم قيمة مضافة للاقتصاد المحلي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً