محافظ بني سويف: 16.5 ألف مشروع خلال 9 سنوات بمبادرة مشروعك

محافظ بنى سويف
محافظ بنى سويف

قال الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، إن إجمالي المشروعات التي تم تمويلها'عن طريق المشروع القومي للتنمية المجتمعية والمحلية والبشرية 'مشروعك'قد وصل إلى ما يقرب من 2 مليار و500 مليون.

مبادرة مشروعك ببني سويف

وأوضح « غنيم » أن إجمالي المشروعات التي تم تنفيذها من خلال مبادرة مشروعك خلال الـ 9 سنوات، وصلت إلى 16 ألف و 504 مشروعات، ووفرت أكثر من 26 ألف و819 فرصة عمل في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية، والزراعية والخدمية، وذلك منذ انطلاق المبادرة في مايو 2015، وحتى نهاية يوليو من العام الحالي 2024.

مشروعات مشروعك ببني سويف

وأكد المحافظ أهمية المبادرة التي تنفذها وزارة التنمية المحلية، وبمشاركة عدد من البنوك الوطنية المشاركة في المبادرة، بهدف خلق فرص عمل وتشغيل المواطنين وخاصة الشباب عن طريق تسهيل إجراءات حصول المتقدمين على قروض لإقامة المشروعات أو تطويرها وتوسعتها من خلال تلك البنوك.

المشروعات الصغيرة والمتوسطة

جاءت هذه التصريحات خلال مناقشته تقرير شهر سبتمبر 2024 الذي أعدته نهى محمد 'مديرمشروعك'، على مستوى المحافظة، والذي أكدت من خلاله استمرار التقدم للحصول على القروض من خلال مقرات المشروع بالمراكز السبع« الشباك الواحد» ، لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر من خلال تطوير وتوسيع نشاط المشروعات القائمة.

وأشارت 'محمد' إلى تنفيذ توجيهات المحافظ بالمتابعة المستمرة للمقرات والمتقدمين من خلال لجان بالمراكز، والتي تقوم بالمرور على المشروعات لرصد المشكلات والتأكد من جدية المقترضين ويتم إعداد تقارير أسبوعية وشهرية وعمل اجتماعات بمسؤولي المقرات وممثلي الجهات المشاركة واستقبال المواطنين المتقدمين بالمكتب لتذليل العقبات ومتابعة وتطوير الأداء للعمل على تعظيم الاستفادة من المبادرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سقوط تشكيل عصابي منظم بالمحافظات يستقطب الشباب للمشاركة في المراهنات غير المشروعة