«كباب وبالون طائر وتمشية على الكورنيش».. تفاصيل زيارة رئيسة وزراء الدنمارك للأقصر (صور)

رئيس وزراء الدنمارك
رئيس وزراء الدنمارك

قررت رئيسة وزراء الدنمارك مته فريدريكسن، أن تكرر زيارتها للأقصر هذا العام رفقة عائلتها، بعد انبهارها بجمال طبيعتها الخلابة، وأماكنها الأثرية، خلال جولتها السياحية العام الماضي لمحافظة الأقصر والتي كانت المرة الأولى لها فى حياتها تشاهد عظمة الحضارة الفرعونية داخل مدينة الشمس.

رئيس وزراء الدنمارك تتجول على كورنيش النيل

زيارة رئيسة وزراء الدنمارك للأقصر

واستقبلت محافظة الأقصر السبت الماضي، مته فريدريكسن، رئيسة وزراء الدنمارك، حيث بدأت رحلتها فى الأقصر بزيارة معابد الكرنك، ومتحف التحنيط، ومتحف الأقصر، ثم رحلات البالون الطائر، التي تشاهد معالم الأقصر التراثية ما بين السماء والأرض، وزارت أيضا معابد الدير البحري حتشبسوت، والرامسيوم، والمقابر الملكية سيتي الأول، ومقبرة نفرتاري، وتوت عنخ آمون بوادي الملكات، ومعبد هابو، وتمثالي ممنون غرب الأقصر، وايضا مستشفى الكرنك الدولي على هامش الزيارة.

وقال الخبير السياحي محمود إدريس، إنه استقبل رئيسة وزراء الدنمارك مته فريدريكسن، وذلك قبل اختتام زيارتها للأقصر بصحبة عائلتها، داخل متحفه الذي يحتوي على مجموعات من الهدايا الفرعونية التي أبدعتها أنامل أهل الأقصر من الفنانين الفطريين، ومجموعات من القطع الفنية المعاصرة.

مركب الشمس

واستمرت الزيارة منذ السبت الماضي حتى اليوم الثلاثاء، واستقبلها وودّعها خلالها محافظ الأقصر المهندس عبدالمطلب عمارة، حيث أعربت عن مدى سعادتها بزيارة الأقصر مُجددا، والذي جعلها تنوي تكرار زيارتها للمدينة في المستقبل، مؤكدة على أن الأقصر صارت وجهة سياحية مفضلة بالنسبة لها ولعائلتها.

وتجولت الضيفة الدانماركية بكورنيش النيل، وتناولت العشاء في مطعم كبابجي شهير، وبعد انتهاء ثاني رحلاتها بالأقصر، أهداها المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، هدية تذكارية عبارة عن نموذج مصغر مقلد لمركب الشمس.

وكانت رئيسة وزراء دولة الدنمارك قد وصلت الي الأقصر يوم السبت الماضي لقضاء ثلاثة أيام بها، رفقة أسرتها في رحلة سياحية زارت خلالها مناطق أثرية وسياحية بالبرين الغربي والشرقي، مبدية انبهارها بما شاهدته من معالم أثرية بالاقصر .

رئيس وزراء الدنمارك داخل متحف

رئيس وزراء الدنمارك داخل الكبابجي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة منتخب مصر وموريتانيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا| (لحظة بلحظة) | التشكيل