تكريم أبطال حرب أكتوبر في بني سويف

تكريم أبطال أكتوبر ببنى سويف
تكريم أبطال أكتوبر ببنى سويف

كرم دكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اليوم الثلاثاء، عدداً من أبطال حرب أكتوبر 1973، والذين أصيبوا أثناء مشاركتهم في معركة العبور، تقديرا وعرفانا لتضحياتهم التي قدموها في سبيل فداء ورفعة وطننا الغالي.

تكريم أبطال أكتوبر ببنى سويف

تكريم أبطال حرب أكتوبر في بني سويف

وحرص محافظ بني سويف، على تسليمهم دروع التكريم والتقاط صور تذكارية بصحبتهم، بجانب تكريم ضيوف المحافظة من المحاضرين المشاركين في الندوة من أكاديمية نصرالعسكرية العليا والأكاديمية الوطنية للتدريب، مقدماً تحية إجلال وتقدير لكل شهيد ضحى بروحه وجاد بدمه من أجل بلده مصر.

تكريم أبطال أكتوبر ببنى سويف

وجدد المحافظ تهنئته لأهالي بني سويف بذكرى أكتوبر، مؤكدا أن الاحتفال بهذه الذكرى بمثابة درس ينبغي أن نعلمه لأولادنا ولا يمكن نسيانه، وأن نجاحنا في معركة العبور لم تمكن أول خطوة بل سبقتها خطوات حتى وصلنا للنصر واستعادة الثقة والكرامة، مشيرا إلى نصر أكتوبر كان بمثابة إعجاز وأن معركة العبور كانت ولا تزال علامة فارقة في تاريخنا المعاصر سطرت فيها قواتنا المسلحة ملحمة تاريخية وحدثاُ استثنائياً.

وأكد على أهمية استلهام روح وعزيمة نصر أكتوبر لمواصلة المسيرة، وان تكون ذكرى هذا الإنجاز حاضرة في نفوسنا ووجداننا ، لتكون محفزاً ودافعاً للسير الى الأمام في طريق التنمية والبناء.

وبعث المحافظ مجموعة من الرسائل تضمنت تأكيده على أن الجبهة الداخلية هي صمام الأمان لأمن واستقرار وتقدم وطننا والحصن الحصين والركن الركين في قوة وتماسك هذا البلد ، وأنه يجب على كل مصري القيام بدوره في بناء وطنه "كل في موقعه" وأن يكون ساعد بناء لا معول هدم، مشيرا إلى أن الحرب وإن كانت انتهت عسكريا بالنصر في 73، فهى مازالت متواصلة ولكن بأشكال ووسائل آخرى ينبغى أن نكون حذرين ومستعدين لمجابهتها طوال الوقت ، وذلك من خلال التكاتف والوحدة والانتماء تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، من أجل بناء وطننا الغالى وحمايته والحفاظ عليه.

تكريم أبطال أكتوبر ببنى سويف

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة منتخب مصر وموريتانيا (0-0) في تصفيات كأس أمم إفريقيا| (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة