رجليها مربوطة بشال والإيد بطرحة.. ننفرد بنص تقرير الطب الشرعي عن ضحية زوجها في كفر الشيخ

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

حصل موقع 'أهل مصر' على نص تقرير الطب الشرعي لجثمان ضحية زوجها خنقًا داخل منزل الزوجية بقرية الجزيرة الخضراء بمطوبس بمحافظة كفر الشيخ.

وينفرد 'أهل مصر' بنشر نص تقرير الطب الشرعي للمجني عليها، وذلك في القضية رقم 7271 لسنة 2024 جنايات مركز مطوبس، والمقيدة برقم 799 لسنة 2024 كلي كفر الشيخ.

صورة تعبيرية صورة تعبيرية

نص تقرير الطب الشرعي لضحية زوجها خنقًا

وجاء نص التقرير كالتالي: أثبت أنا الدكتور ياسر محمد خيري بركات، الطبيب الشرعي ورئيس القسم، أني بناء على طلب نيابة مطوبس - إنابة قضائية

نيابة رشيد، انتقلت الساعة الواحدة بعد ظهر يوم 29-1-2024 لمشرحة المعهد الطبي القومي بدمنهور لفحص وتشريح جثة 'صفاء. س. ي. أ'، لإجابة طلبات النيابة. وأقرر الآتي:

أولًا: مذكرة النيابة الأولى والتكميلية :-

تم الاطلاع عليهما.

ثانيا فحص وتشريح الجثة:

(أ) الكشف الظاهري:

اقتصر ما على الجثة من

ملابس على بدله ترينج قطيفة أحمر في أبيض في أسود مكون من بنطلون وتيشيرت بكم طويل، ووجد بجوار الجثة طرحتين أحدهما سوداء اللون والآخرى بلون نبيتي بها عقدة ثابتة مركبة قرب أحد طرفيها.

-والجثة لأنثى ثيب من قديم سبق لها الحمل والولادة القيصرية وهي من مواليد 8-11-2005 وفق صوره شهادة میلادها، في دور التعفن الرمي المشاهد على شكل انتفاخ عموم الجثة بما في ذلك الوجه والبطن واسوداد الوجه والعنق والصدر، وظهور شجرة التعفن بالكتفين والذراعين، وخروج البراز

من فتحة الشرج، وتلاحظ وجود سحج

خدشي 1 سم يقع بأعلى يسار الحلق أسفل زاوية الفك السفلي اليسرى بحوالي 3 سم وأثر تكدم داكن اللون عن باقي الجلد 1 سم× ٢ سم مستعرض الوضع يقع بوسط يمين مقدم العنق توضح نقط نزفيه بباطن الذقن والخد الأيسر مع احتقان شديد بملتحمة العينين وخروج رغاوي رميه مدممة من فتحتي الأنف والفم مع وجود خدش 1 سم يظهر المفصل المشطي للإصبع البنصر باليد اليسرى.

- عدا ذلك لم نتبين بباقي ظاهر الجثة وبحالتها الراهنة من التعفن الرمي بما في ذلك الظهر آي آثار إصابية واضحة.

الصفة التشريحية:

الرأس: باطن الفروة خالي من الانسكابات الدموية التكدمية وعظام الجمجمة سليمة والمخ محتقن وهو والسحايا بحالة سليمة.

العنق: شوهدت انسكابات دموية تكدمية غزيرة بجانبي العنق مقابل السحج والكدم الموصوفان بالكشف الظاهري، ووجدنا كسر حيوي حوله انسكابات دموية بالفرع الأيمن للعظم اللامي، ووجدنا الغضاريف الحنجرية سليمة والقصبة الهوائية خالية ومحتقنة والمريء خالي.

الصدر: القفص الصدري سليم، وتجويفه خالي من الارتشاح، والنزف، والرئتان محتقنتان، والقلب متغيرة القوام واللون بفعل التطور الرمي، وخلو من الآثار الإصابية.

البطن: التجويف البريتوني خالي من الارتشاح، والنزف، وعموم الأحشاء البطنية بما في ذلك الكبد والطحال والكليتين بحالة طبيعية والأمعاء محتقنة، والمثانة بها طعام في دور الهضم غير مميز والمثانة خالية والرحم خالي.

الأطراف: شوهدت انسكابات دموية تكدمية محدودة مقابل السحج الخدشي بظهر اليد اليسرى بالكشف الظاهري ووجدنا عظام الأطراف والحوض والعمود الفقري سليمة.

أوراقها الطبية المرفقة:

صورة تقرير طبي صادر عن مستشفى رشيد العام - باسم المذكورة- محرر الساعة 12.15 صباح يوم 28-1-2024 جاء فيه: حضرت الحالة بعد الاستقبال متوفاة ولا يوجد أى علامات للحياة ومن الكشف الظاهري على الجثة تبين وجود احتقان واحمرار بالوجه، وسحجات دائرية حول الرقبة سحجات طولية بالظهر أكبرها حوالي ۱۰ × 1 سم والجثة تحت تصرف النيابة والشرطة.

حضرت الجثة للاستقبال وكان الساقين مربوطان بشال أبيض واليد اليمنى مربوطة بطرحة.

الرأي:

تبين من فحص وتشريح جثة 'صفاء. س. ي. ع' أن إصاباتها الموصوفة بالعنق على غرار ما يشاهد في حالات الخنق بالأيدي، ويجوز حصولها وفق اعتراف المتهم الوارد بمذكرة النيابة التكميلية - ولم نتبين بحالتها من التعفن أي آثار إصابية أخرى واضحة سوى الخدوش الموصوفة عاليه والتي تشير لحصول تماسك.

وتعزى وفاتها إلى اسفكسيا الخنق على النحو الوارد باعتراف المتهم.

وكان قد مضى على الوفاة لحين التشريح مدة نقدرها ما بين يوم ويومين.

إيداع المتهم بإنهاء حياة زوجته خنقًا مستشفى الأمراض النفسية والعصبية

وقررت محكمة جنايات فوه، الدائرة الأولى، اليوم الأربعاء، إيداع المتهم بإنهاء حياة زوجته خنقًا داخل منزل الزوجية بقرية الجزيرة الخضراء التابعة لمركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ شهر يناير الماضي، مستشفى الأمراض النفسية والعصبية بالعباسية لمدة 45 يوم، وتكليف الأطباء المختصين بتقديم تقرير مفصل عن حالته النفسية والعصبية لبيان مدى سلامة قواه العقلية والعصبية، على أن يعرض التقرير على المحكمة في جلستها المنعقدة بدور المحكمة المنعقد في شهر ديسمبر المقبل.

صدر الحكم برئاسة المستشار خالد قطب بدر الدين، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين محمد مبروك عبد العاطي، وأحمد مصطفى قنديل، وسكرتارية أحمد الميداني.

تفاصيل القضية رقم 7271 لسنة 2024 جنايات مركز مطوبس، والمقيدة برقم 799 لسنة 2024 كلي كفر الشيخ تعود عندما أحال المحام العام لنيابة كفر الشيخ الكلية، المدعو 'أحمد. م. م. ا'، 28 عامًا، عامل عادي، مقيم قرية الجزيرة الخضراء بمركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، لمحكمة جنايات فوه؛ لمحاكمته على خلفية الاتهام المنسوب له بقتل زوجته.

وتبين من أمر الإحالة أن المتهم في يوم 28-1-2024 بدائرة مركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، قتل عمدًا زوجته المجني عليها 'صفاء. س. ي. ع. أ'، مع سبق الإصرار من أنه على أثر خلافات زوجية جمعت فيما بينهما بيَّت النية وعقد العزم على إزهاق روحها وحال تواجده رفقتها بغرفة نومهما انتهز فرصة نومها وأحكم قبضته على عنقها خانقًا إياها محدثًا إصابتها التي أودت بحياتها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حادث أتوبيس جامعة الجلالة.. النيابة العامة تحيل سائق الحافلة إلى المحكمة الجنائية