«الزراعة» تسلم أول دفعة من تقاوي الشعير المدعمة لمزارعي مطروح

محافظة مطروح
محافظة مطروح

أعلن اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، أنه في إطار تسهيل الأمور على المزارعين وتخفيف الأعباء عنهم مع تقديم المزيد من الخدمات، سيتم توفير 35 طنا من تقاوي الشعير المدعمة من وزارة الزراعة بسعر نصف الثمن للمزارعين في جميع أنحاء المحافظة، وذلك من إجمالي 250 طنا من الشعير المدعوم التي ستصل تباعًا.

وأشار في بيان صحفي له، إلى أن الهدف لهذا العام هو زراعة حوالي 200 ألف فدان من الشعير.

محافظة مطروحمحافظة مطروح

زراعة 10 آلاف فدان قمح مطري

ومن جانبه، أكد المهندس أحمد يوسف مدير مديرية الزراعة بمطروح أنه من المقرر وصول دفعة من تقاوي القمح السبت القادم بمقدار 35 طنا من المستهدف زراعته وهو 10 آلاف فدان قمح مطري، لافتا إلى أنه سوف يتم توزيعها على جميع الجمعيات الزراعية بالمحافظة وواحة سيوة والريف المصري مدعومة بنصف الثمن، مشيرا إلى أنه للحصول على التقاوي المدعمة يتم تقديم طلب من المزارع للجمعية الزراعية التابع لها بكل مدينة.

محافظة مطروحمحافظة مطروح

زيادة النشاط الإرشادي

وأكد أن مديرية الزراعة تحرص على دعم محصول الذرة الشامية باعتباره من المحاصيل الاستراتيجية التي توليها الدولة اهتمامًا كبيرًا نظرًا لتعدد استخداماته ويستخرج من الذرة الشامية الزيت ويصنع منه الخبز كما يستخدم كعلف للماشية.

وأشار وكيل زراعة مطروح، إلى زيادة النشاط الإرشادي ودعم المزارعين وتقديم كل الدعم لهم في المجالات الزراعية وتفعيل دور المراكز الإرشادية وذلك بناء على تعليمات الدكتور على فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي والشاباك يزعمان اغتيال يحيى السنوار بغزة