«الصحة» تشيد بمستشفى جراحات شبين الكوم

مستشفى المنوفية
مستشفى المنوفية

أشادت وزارة الصحة، خلال تقرير لها نشر علي الصفحة الرسمية للوزارة عن نجاح مستشفى الجراحات المتخصصة بشبين الكوم، في اجراء تدخل جراحي عالي الدقة، حيث تمكن الفريق الطبي من إجراء عملية جراحية لفتاة في العشرينات من عمرها كانت تعاني من ورم في عظام الجمجمة تسبب في تشوه واضح في شكل الرأس.

صرف مكافأة مالية

ثمن اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية جهود الفريق الطبي كما قرر صرف مكافأة مالية لفريق العمل بالمستشفي خلال زيارته الخميس الماضي تقديرا لجهودهم في الارتقاء بجودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والتطور في نوعية العمليات الجراحية بالمستشفي .

استئصال الورم وتركيب الرقعة

أوضح دكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان خلال التقرير، أن الفريق الطبي استطاع من خلال خطوة مبتكرة تصميم رقعة مخصصة من الكربون PEEK باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، حيث تم تحضيرها بدقة لتناسب تكوين جمجمة المريضة،مضيفًا أن العملية نجحت في استئصال الورم وتركيب الرقعة بنجاح، مما أتاح للمريضة الخروج من الجراحة بحالة مستقرة، مع إمكانية استعادة شكل رأسها الطبيعي ، وتحسين جودة حياتها بشكل ملحوظ.

نقلة نوعية في مجال جراحة الجمجمة

وأكد «عبدالغفار»، أن هذا النوع من الجراحات المتقدمة، التي تشهدها مستشفيات وزارة الصحة والسكان، يعكس التزام الوزارة المستمر بتقديم أفضل مستويات الرعاية الصحية من خلال أحدث التقنيات المتاحة لعلاج الحالات المعقدة.

وأوضح دكتور محمد فوزي، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، أن هذا الإنجاز يمثل نقلة نوعية في مجال جراحة الجمجمة، ويعكس التطور المستمر الذي تشهده مستشفيات المحافظة في استخدام التكنولوجيا الحديثة في العلاج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً