إزالة 18 حالة تعد على أراضي زراعية وأملاك دولة ضمن المرحلة الأولى من الموجة الـ 24 للإزالات

جانب من الحملة
جانب من الحملة

أفاد اللواء دكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، بأنه تم إزالة 18 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وذلك في إطار المرحلة الأولى من الموجة الـ 24 للإزالات، التي انطلقت يوم السبت 12 أكتوبر وتستمر حتى 1 نوفمبر 2024.

وتُنفذ هذه الحملة في جميع المراكز والمدن تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، كجزء من الجهود المكثفة التي تبذلها الحكومة لحماية حقوق الدولة من خلال إزالة جميع أشكال التعديات، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وبناءً على تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبمتابعة من الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية.

إزالة 18 حالة تعد على أراضي زراعية وأملاك دولة

أشار المحافظ إلى أن الأجهزة التنفيذية نجحت في إزالة 15 حالة تعدٍ على أراضٍ زراعية وأملاك دولة في مركز صدفا وحي غرب مدينة أسيوط، بمساحة إجمالية تبلغ 1149 متر مربع.

حيث قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة القوصية، برئاسة ممدوح جبر، بإزالة 5 حالات تعدٍ بالبناء على خط التنظيم، بالإضافة إلى 3 حالات تعدٍ على أراضٍ زراعية. كما تمكنت الوحدة المحلية لحي غرب مدينة أسيوط، برئاسة عيون إبراهيم، من إزالة 10 حالات تعدٍ على أملاك الدولة، منها 8 حالات تعدٍ بالبناء على أراضٍ تابعة لهيئة الأوقاف، وحالة تعدٍ على أرض مملوكة لهيئة السكة الحديد، وحالة تعدٍ على خط التنظيم.

وقد تمت عمليات الإزالة بحضور قوة أمنية وبمشاركة مسؤولي الجهات المعنية ومسؤولي الإزالات، باستخدام المعدات الميكانيكية التابعة للوحدتين المحليتين.

وأكد أبوالنصر على عدم التهاون في حقوق الدولة، مشددًا على ضرورة إزالة جميع أشكال التعديات والبناء المخالف على الأراضي الزراعية وأراضي الدولة. كما وجه رؤساء المراكز بضرورة التواصل المستمر مع مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ وغرفة الأزمات المركزية بالمحافظة لمتابعة تنفيذ الإزالات وعدم التهاون في هذا الشأن.

كان محافظ أسيوط قد أعلن عن استقبال شكاوى وبلاغات المواطنين على مدار 24 ساعة على أرقام (2135858/ 088) أو (2135727/ 088) ورقم (2135670/ 088) أو إرسال الصور والشكاوى عن طريق برنامج تليجرام رقم (01066628906) بالإضافة إلى رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء أو من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة www.shakwa.eg لتلقي البلاغات وشكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا (2-1) في كأس السوبر المصري (لحظة بلحظة) | دخول وسام