"صحة مطروح": إعدام 142 كيلو مواد غذائية فاسدة

صحة مطروح
صحة مطروح

أعلن الدكتور إسلام عساف، وكيل وزارة الصحة بمطروح، عن قيام لجان مكبرة من القطاع الوقائي لمراقبة الأغذية بالمديرية للمرور ومتابعة الأسواق في نطاق المحافظة تزامنًا مع انطلاق العام الدراسي الجديد وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية “بداية”.

صحة مطروح صحة مطروح

حملة مكثفة على المنشآت

وأوضح أن إدارة مراقبة الأغذية شنت حملة مكثفة على المنشآت الغذائية والأسواق بالقرب من المدارس، وقامت اللجان بالمرور على 19 منشأة غذائية وإعدام أكثر من 142 كجم أغذية فاسدة لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وسحب 9 عينات، وتحرير 23 محضرا جنحة صحية لعدم حمل شهادات صحية مع العاملين لعدم اتباع قواعد النظافة العامة بالمنشآت وتحرير محضرين للباعة الجائلين وجار العرض على النيابة العامة لإعمال شئونها.

صحة مطروح صحة مطروح

الحفاظ على الصحة العامة

وأكد استمرار الحملات المكثفة مختلف المنشآت التي تتعامل مع المواد الغذائية والأسواق بالمحافظة، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، وتعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بتشديد الرقابة على المنشآت الغذائية ومتابعة الأسواق بالمحافظة لضبط المخالف منها والضرب بيد من حديد على المخالفين، لضمان وصول غذاء آمن حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«النقل» تناشد المواطنين بعدم إقامة معابر غير شرعية على قضبان السكك الحديدية