حكاية أب منياوي تنبأ بنهاية حياته عبر منشور مؤثر على فيسبوك.. صور

مصطفى كمال
مصطفى كمال

سيطرت حالة من الحزن على أهالي مركز بني مزار، شمال محافظة المنيا، بعد وفاة شخص يدعى 'مصطفى كمال'، متأثر بمرض السرطان، خاصة بعد أن تنبأ بنهاية حياته عبر منشور مؤثر منذ ثلاثة أشهر.

مصطفي كمالمصطفى كمال

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، منشورا للشخص المتوفى، عبر حسابه الشخصي على فيسبوك، يعود إلى شهر يوليو الماضي، قال من خلاله: 'سامحوني إن رحلت يوما دون موعد، فاليوم أنا معكم وغدا ربما لا أكون موجودا، وتذكروا لي تلك الأشياء الجميلة فقط، وادعوا لي يمكن اليوم معكم، َوغدا بين يدي الله'.

مصطفي كمالمصطفى كمال

وأضاف: 'اللهم أحسن خاتمتنا سامحوني، ﻻ ﺃﻋﻠﻢ ﻣﺘﻰ ﻳﺪﺭﻛﻨﻲ ﺍﻟﻤﻮﺕ، ﺭبي اﺷﻬﺪ على أﻧﻲ ﺳﺎﻣﺤﺖ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ﺩﻧﻴﺎ ﻭﺁﺧﺮة، ﻗﺪ ﺃﻛﻮﻥ في ﻳﻮﻡ ﻣﻦ الأﻳﺎﻡ اغتبت ﺃﺣﺪا، أو أسأت لأحد، بزلة ﻟﺴﺎﻥ ﺃﻭ ﻓﻲ ﻧﻔﺴﻲ ﺃﻭ ﻣﻊ جماعة، ﺑﻘﺼﺪ ﺃﻭ ﺑﺪﻭﻥ ﻗﺼﺪ، ﺃﻭ ﺃﺧﻄﺎﺕ ﺑﺤﻖ ﺃﺣﺪ'.

مصطفي كمالمصطفي كمال

وواصل: 'ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ ﻟﻴﺲ ﻣﻌﺼﻮﻡا ﻣﻦ ﺍﻟﺨﻄﺄ، ﺃﺗﻤﻨﻰ أن ﻳﺴﺎﻣﺤﻨﻲ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ، أقول ذلك ليس ضعفا ﻣﻨﻲ.. ﺑﻞ ﺧﻮﻓﺎ ﻣﻤﻦ ﺑﻴﺪﻩ ﻣﻠﻜﻮﺕ ﺍﻟﺴﻤﻮﺍﺕ ﻭﺍﻷﺭﺽ، ﻓﺄﻧﺎ ﻻ ﺃﻋﻠﻢ ﻣﺘﻰ ﻳﺪﺭﻛﻨﻲ ﺍﻟﻤﻮﺕ.. ﻣﻦ ﻳﺤﻤﻞ ﻓﻲ ﻗﻠﺒﻪ ﺧﺪﻭشا ﺻﻐﻴﺮﺓ ﺃﺣﺪﺛﺘﻬﺎ ﻟﻪ، فليعتقني ﻟﻮﺟﻪ ﺍﻟﻠﻪ، ﻟﻌﻠﻲ ﻛﻨﺖ ﺃﻣﺎﺯﺣﻪ ﻓﺄﺛﻘﻠﺖ ﻋﻠﻴﻪ'.

وختم حديثة قائلا: 'سامحوني سامحوني حين يأتي رحيلي دون وداع، اللهم إغفر لي إذا توفيت وسخر من يدعو لي دون ملل.. واجعلني أثرا طيبا، فكلنا راحلون'.

مصطفي كمالمصطفى كمال

وتحولت صفحات أهالي بني مزار على فيسبوك إلى سرداق عزاء حزنا على رحيل مصطفى كمال، خاصة أنه كان محبوبا من جميع من تعاملوا معه، الذين علق أحدهم قائلا: 'أتاريك كنت بتودعنا يا غالي.. أخويا وصاحبي.. عشت في هدوء ورحلت عنا فى هدوء.. كسرت قلبى عليك.. ربنا يصبر زوجتك وأولادك وكل حبايبك على فراقك الصعب يا غالي'.

وقال آخر: 'مع السلامة يا صاحبي ربنا يجمعنا بيك.. إنا لله وإنا إليه راجعون'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«النقل» تناشد المواطنين بعدم إقامة معابر غير شرعية على قضبان السكك الحديدية