«قيء ومغص وإسهال».. طالبات المدينة الجامعية الأزهرية بالأقصر: تم فحصنا طبيًا والحياة عادت لطبيعتها

المدينة الجامعية
المدينة الجامعية

شهدت المدينة الجامعية لكلية البنات الأزهرية بطيبة الجديدة شمال محافظة الأقصر، اليوم السبت، انتظاما وهدوءا بين الطالبات عقب حالة الهلع التي انتابت الطالبات أمس عقب إصابة 89 طالبة بحالة إعياء.

تسمم طالبات المدينة الجامعية الأزهرية بالأقصر

وأوضحت إحدى الطالبات من داخل المدينة الجامعية لـ'أهل مصر'، أنه تم أمس فحص جميع الطالبات داخل مدينتهم فى المبني التي تقطن به رفقة زملاتها، من قبل فرق طبية وتم استجوابهم من قبل الأطباء عن الأطعمة التي تناولتها الطالبات فى وجبة الغذاء وطريقة وصول الأكل إليهم، لافتة إلى تعافى جميع الطالبات أمس وعودة الحياة إلى طبيعتها اليوم.

طيبة

خروج 89 طالبة أزهرية من المستشفى بالأقصر

وأكدت الطالبة عدم اشتكاء أى منهن من داخل المبنى التي تقطن فيه هي وزميلاتها اليوم من أى داء عقب معالجتهن أمس، وعودة الحياة إلى طبيعتها بينهن، مشيرة إلى إصابة الكثير منهن عصر أمس بحالة قيء وإمساك شديدة بالمعدة عقب تناولهم وجبة الغذاء مما تسبب فى حالة خوف لدى الكثير منهن.

وخرجت 89 طالبة من طالبات المدينة الجامعية لكلية البنات الأزهرية بطيبة الجديدة، عقب تلقيهم الرعاية الطبية داخل مستشفى الكرنك الدولي بالأقصر، بعد إصابتهم بحالة تسمم عقب تناولهم وجبة غذاء.

قيء ومغص وإسهال

وكانت البداية تعود إلى إصابة 89 طالبة من الطالبات بقيء ومغص معوي وإسهال مفاجئ، عقب تناولهم وجبة الغداء بداخل المدينة الجامعية لكلية البنات الأزهرية بطيبة الجديدة شمال الأقصر، مما أثار قلق بقية الطلبة، ونشر العديد من الطالبات عبر صفحاتهن على فيس بوك أن ما أصاب زميلاتهن فهو حالة تسمم بسبب الطعام الذي تناولنه فى الغداء داخل المدينة الجامعية، مما أثار ذلك الرعب فى قلوبهم وجعلهن يناشدن بالحفاظ على حياتهن وعدم تعرضهن للخطر.

ووجه المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، رسالة طمأنة بشأن ما تم تداوله من معلومات بشأن وجود حالات تسمم بين طالبات المدينة الجامعية التابعة لجامعة الأزهر فرع الأقصر ونقلهن إلي مستشفي الكرنك، حيث قام على الفور بالانتقال إلي مستشفي الكرنك للوقوف على الوضع بنفسه.

طوارئ واستنفار كافة الأطقم الطبية

ومن جانبه، أوضح مدير عام مستشفي الكرنك أنه فور تلقي المستشفى إشارة من غرفة العمليات المركزية بوجود حالات إعياء بين طالبات المدينة الجامعية التابعة لجامعة الأزهر فرع الأقصر، ورفع درجة الاستعداد القصوي بقسم الطوارئ واستنفار كافة الأطقم الطبية، وتم تقييم حالاتهن على الفور، وتبين أن حالاتهن الصحية مطمئنة وجميع العلامات الحيوية بالجسم في الحدود الطبيعية، وتم عمل اللازم لهن وخروجهن جميعا من قسم الطوارئ، كما تم توفير سيارات لتأمين انتقالهن من المستشفي إلي محل اقامتهن بالمدينة الجامعية.

ووجه محافظ الأقصر بوجود فريق طبي داخل المدينة الجامعية لمتابعة الحالات الصحية للطالبات تحسبا لأي حالات طارئة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«النقل» تناشد المواطنين بعدم إقامة معابر غير شرعية على قضبان السكك الحديدية