ads
ads

"غرفة الإسكندرية" تناقش مع قطاع الأعمال خطة التنقل الحضري المستدام للإسكندرية

جانب من الجلسة
جانب من الجلسة

استضافت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة أحمد الوكيل، جلسة نقاشية مركزة مع ممثلي قطاع الأعمال، في إطار إعداد خطة التنقل الحضري المستدام لمدينة الإسكندرية (SUMP)، والتي تُنفذ بالتعاون بين الهيئة القومية للأنفاق، ومكتب 'لوجيت' الاستشاري، ومعهد سياسة النقل والتنمية.

أهداف خطة التنقل الحضري المستدام لمدينة لإسكندرية

وتهدف خطة التنقل الحضري المستدام للإسكندرية إلى وضع رؤية استراتيجية طويلة المدى لتطوير منظومة النقل والتنقل داخل المدينة، من خلال دراسة أوضاع النقل الحالية، وإشراك أصحاب المصلحة، وتحديد الإجراءات ذات الأولوية بما يسهم في بناء نظام نقل أكثر تكاملًا وكفاءة وشمولية واستدامة.

سهولة الوصول إلى مناطق الأعمال والربط بينها

وناقش الحضور عدة تحديات وفرص مرتبطة بالتنقل الحضري في الإسكندرية، مستعرضين آراء ومقترحات ممثلي قطاع الأعمال بشأن سهولة الوصول إلى مناطق الأعمال والربط بينها، بالإضافة إلى حركة الموظفين، العملاء والبضائع، وأثر منظومة النقل على الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية بالمحافظة.

وأكد المشاركون أهمية تعزيز التكامل بين مختلف وسائل النقل، وتحسين كفاءة البنية التحتية، وتطوير الحلول المستدامة التي تسهم في تسهيل حركة الأفراد والبضائع، بما يدعم التنمية الاقتصادية ويرفع جودة الحياة للمواطنين.

وتأتي هذه الجلسة ضمن سلسلة من اللقاءات التشاورية والحوارية التي تستهدف إشراك مختلف الأطراف المعنية في إعداد خطة التنقل الحضري المستدام، بما يضمن صياغة توصيات عملية واستراتيجية تستجيب لاحتياجات مدينة الإسكندرية وتدعم مستقبلها التنموي.

حضر الجلسة كلًا من: محمد حفني والمهندس شريف الجزيري، عضوي مجلس إدارة الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، وعدد من ممثلي مجتمع الأعمال والجهات المعنية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً