اعلان

"بالجهود الذاتية".. افتتاح وحدة الغسيل الكلوي بأبو مناع في قنا بتكلفة 6 ملايين جنيه

صورة لوحدة الغسيل الكلوي بابومناع في قنا
صورة لوحدة الغسيل الكلوي بابومناع في قنا

تعتبر قرية أبو مناع، التابعة لمركز دشنا، شمالي قنا، من أكبر قرى المحافظة، وبها كثافة سكانية عائلة، ولا يوجد صرح طبي أو مستشفى قريبة داخل القرية، لا يوجد سوى وحدة صحية، ليس بها خدمات متكاملة، فوجد الشباب أن هناك مجموعة من مرضى الفشل الكلوي يقطعون مسافات طويلة سواء لمستشفى فاو بدشنا، او مستشفى قنا العام، وهم كبار السن، لذلك قررت جمعية شباب ابومناع بإنشاء وحدة غسيل كلوي، بالجهود الذاتية بالاشتراك مع الأهالي ، وبالفعل تم إنشائها ومن المقرر افتتاحها نهاية يناير الجاري.

قال حمادة الحوضي، سكرتير جمعية شباب ابومناع إنه سيتم افتتاح وحدة الغسيل الكلوي، التابعة لجمعية شباب أبو مناع نهاية شهر يناير، بعد انتهاء أعمال التجهيزات وتوفير عدد كافٍ من الأجهزة، والمستلزمات الطبية.

وأشار مبارك عثمان، عضو بالجمعية، إلى أن التكلفة الإجمالية لعمل وحدة الغسيل الكلوي بلغت مايقارب من 6 ملايين جنيه، مؤكدًا على أن أعمال إنشاء الجمعية وتوفير الأجهزة اللازمة تمت بالجهود الذاتية من أهالي القرية وأهل الخير.

وأضاف عثمان أنه تم البدء في إنشاء وحدة الغسيل الكلوي بجمعية شباب أبو مناع منذ عام 2017، موضحًا أنها تضم 4 غرف، منهم 2 عبارة عن عنابر، حيث يضم كل عنبر 6 أجهزة، لافتا إلى أن قوة الوحدة 20 جهاز غسيل كلوي.

وأكد عثمان على أن الجمعية تقدم خدماتها الطبية بالمجان؛ لخدمة أهل القرية والقرى المجاورة، من مرضى الكلى.

WhatsApp
Telegram