اعلان

طالب يوجه رسالة لوزير التعليم: امتحان الأحياء جاء في مستوى الطالب الفوق عبقري

صورة أرشيفية للطلاب أثناء تأدية الامتحان
صورة أرشيفية للطلاب أثناء تأدية الامتحان

'يا وزير التعليم لو مش عارف تعدل المنظومة امشي' تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لأحد طلاب الصف الثاني الثانوي، بمحافظة قنا، غاضبًا بسبب صعوبة امتحان مادة الأحياء، وعبر عن استيائه من الامتحان قائلًا: ' يا وزير التعليم لو مش عارف تعدل المنظومة امشي هتضيع مستقبلنا'.

ونشر محمد خالد عبده، طالب بالصف الثاني الثانوي، بمركز أبوتشت، شمالي قنا، فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي ' الفيسبوك' يطلب فيه من وزير التربية والتعليم، أنه إذا كان لا يعرف وضع منظومة تعليمية صحيحة 'امشي'.

وقال الطالب من خلال الفيديو أن امتحان مادة الأحياء، جاء في مستوى الطالب الفوق عبقري، ما عدا سؤالين فقط كانوا في صورة شبه مباشرة، وأنه لا يوجد ولا سؤال من داخل المنهج أو قام بشرحه المدرسين، إضافة إلى التابليت الذي يبدأ تشغيله بعد ضياع ثلث ساعة من وقت الامتحان، وانقطاع التيار الكهربائي أثناء الامتحان، كل تلك المعاناة يعيشها بسبب وجودة منظومة تعليمية فاشلة كما وصفها الطالب من خلال الفيديو.

أضاف الطالب أن بعد 6 شهور من الدراسة، والمذاكرة، والدروس الخصوصية، ومصروفات من والده الذي ينتظر نجاح ابنه بعد كل المعاناة التي عاشها لتوفير كل مستلزماته في النهاية يخرج من الامتحان بالدموع لعدم الإجابة عن أسئلة الامتحان والامتحان الطالب الفوق العبقري لا يستطيع إجابته.

وأوضح أنه وهو كل الطلاب يحترمون التطوير ولكن الذي يصيبهم هو نظام فاشل وليس تطوير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي