اعلان

محافظ الشرقية: "حماية الطفل" استقبلت 500 استغاثة في 2019

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن وحدة الحماية العامة للطفل بالديوان العام تلقت خلال عام ٢٠١٩، ٥٠٠ بلاغ ما بين عنف أسري، اغتصاب، تسول، وأطفال بلا مأوي، تنمر، وتم التعامل معها فوراً وحلها للحفاظ على الطفل وحمايته، مشيرا إلى أن الوحدة تقوم ببحث ورصد وحل المشكلات الخاصة بالأطفال، وكذلك استقبال البلاغات الخاصة بنجدة الطفل على الخط الساخن ١٦٠٠٠ لتقوم بتحويل البلاغات المقدمة على عنوان المركز التابع له الطفل لحلها فورا.

وقالت سرية محمد إبراهيم مديرة مكتب حماية الطفل بالمحافظة إن المكتب استقبل ١٠٠ بلاغ بخصوص تعذيب طفل من قبل أسرته بكافة أشكال التعذيب تم بحث كل حالة على حده اجتماعيا وصحيا ونفسيا وعمل خطة رعاية متكاملة لإزالة الآثار النفسية الواقعة عليهم وإدماجهم في المجتمع.

كما قام المكتب بالتنسيق مع نيابة الطفل للوصول للمصلحة الفضلى للطفل سواء. بالإيداع في دار رعاية مناسبة أو الوصول لعائل مؤتمن عليه.

وأشارت مديرة مكتب حماية الطفل أن المكتب خلال عام ٢٠١٩ استقبل ٨٠ بلاغ تسول وتم التنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي للتصدي لهذه الظاهرة السلبية في المجتمع والحد منها كما تم التعامل مع ٤٠ حالة تعدي جنسي علي الأطفال وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لحفظ حقوقهم القانونية والادبية وعمل خطة رعاية متكاملة وممتدة لفترة طويلة تشمل مراعاة الجانب النفسي والاجتماعي والتعليمي كما يقوم المكتب بمناقشة وحل البلاغات الصعبة للطفل المعرض للخطر والحفاظ عليه من الشارع وتقديم مواطن صالح يساهم في تقدم ورقي المجتمع.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
صحفي إسباني يكشف لـ«أهل مصر» المدرب الأقرب لخلافة تشافي في برشلونة.. وموقف فليك