اعلان

"أطباء المنيا": وزارة الصحة أرسلت خطابًا لـ"طبيبات الحادث" حملّ صيغة تهديد

 مصابي حادث طريق الكريمات بمعهد ناصر
مصابي حادث طريق الكريمات بمعهد ناصر

قال الدكتور طارق خلف فتح الباب، وكيل نقابة أطباء المنيا، إن الطبيبات اللاتي تعرضن لحادثة أمس الأربعاء، كن ذاهبات لحضور تدريب تابع لوزارة الصحة بالقاهرة، مشيرا إلي أنه تم إبلاغ الطبيبات بموعد التدريب قبل 48 ساعة فقط حيث لم يجدن تذاكر متاحة للحجز داخل محطة السكة الحديد.

وأضاف، في تصريحات صحفية خاصة لـ"أهل مصر"، أن الجواب الوارد من الوزارة هي صيغة تحمل تهديد لأنه ورد فيه أنه في حال عدم الذهاب إلى التدريب سيتم نقلهن إلى خارج الإدارة الصحية، منوها أن النقابة سوف تتخذ إجراءتها حيال الحادث.

وأوضح، أن حادث طبيبات المنيا الذي وقع صباح أمس الأربعاء تسبب في وفاة طبيبة من إدارة سمالوط الصحية وطبيبة أخري مقيمة بالمنيا ومنتدبة للعمل بإدارة أبو قرقاص الصحية، فضلًا عن وفاة سائق السيارة التي كانت تقلهم، وإصابة عدد من الطبيبات جميعهن من إدارة سمالوط والمنيا.

وأكد وكيل نقابة الأطباء بالمنيا، أنه عقب علمه بالحادث انتقل علي الفور برفقة الدكتور ناصر زغلول، نقيب أطباء المنيا، وعدد من ممثلي النقابة للوقوف علي الحالة الصحية للمصابين، لافتا إلي أنه جار خروج إحدي الطبيبات المصابات بمستشفي15 مايو ومتابعة 3 حالات آخرين بمعهد ناصر إحداهما في حالة حرجة.

وسادت حالة غضب بين أهالي محافظة المنيا عقب انتشار صيغ خطابات موجهة إلي طبيبات التكليف تفيد بأنه في حال عدم حضورهن إلى القاهرة لحضور تدريب بالمعهد القومي للتدريب بأكاديمية الأميرة فاطمة بمدينة نصر سيتم نقلهن خارج الإدارة الصحية، وإبلاغ الطبيبات قبل موعد التدريب بـ48 ساعة، الأمر الذي لم يسعفهن للحصول علي تذاكر حجز بالقطارات، مما اضطرهن للسفر من خلال ميكروباص أجرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | لونين ينقذ ريال مدريد