اعلان

أطباء يلتقطون "سلفي" مع وزيرة الصحة أثناء زيارتها الأقصر

جانب من الجولة
جانب من الجولة

استهلت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، جولتها التفقدية لمتابعة التجهيزات والاستعدادات الجارية لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، بتفقد مستشفى الأقصر العام، والتي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من شهر أكتوبر الماضي.

ورافق وزيرة الصحة، المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر، والدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة، وعدد من قيادات الوزارة والمحافظة.

والتقت "زايد" بالمرضى و مرافقيهم الذين اعربوا عن كامل سعادتهم برؤيتها، واستمعت الوزيرة لملاحظاتهم حول المنظومه الجديدة، موجه بتوفير كافة احتياجتهم من العقاقير الصحية، كما حرص الأطباء والممرضين على التقاط الصور السيلفي معها.

ثم تابعت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة،العمل بمستشفى العديسات التخصصي للأطفال التي تم افتتاحها للعمل تجريبيًا، بمركز الطود، في إطار الاستعداد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة، بعد توجيهاتها بالانتهاء من وحدة المعالجة الثلاثية للصرف الصحي بالمستشفى خلال 15 يومًا في جولتها السابقة، كما حرصت على تفقد أقسام المستشفى المختلفة.

وأكدت "زايد" أن مستشفى العديسات سيصبح مستشفى متخصصًا في جراحات الأطفال، حيث تم إنشاؤه وفقًا لمعايير الأكواد العالمية لبناء المستشفيات، وتضم كافة التخصصات الطبية للأطفال من جراحات وقساطر قلبية، وجراحات متقدمة، وعظام، وزراعة قوقعة للأطفال.

ومن المقرر أن تشمل جولة وزيرة الصحة تفقد ومتابعة التجهيزات الجارية بالمنشآت الطبية بالمحافظة "وحدات ومستشفيات"، بالإضافة إلى متابعة عملية تسجيل المواطنين وفتح ملفات طب الأسرة بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، والتى بدأت منذ شهر أكتوبر الماضي.

يذكر أن محافظة الأقصر ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس وهي: "الإسماعيلية والسويس و الأقصر وأسوان وجنوب سيناء و بورسعيد"، تمهيدا لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد.

WhatsApp
Telegram