اعلان

طقس الأقصر.. رياح خفيفة ودرجة الحرارة العظمى تسجل 17

الأقصر
الأقصر

تسود محافظة الأقصر، اليوم الأحد، أجواء مشمسة صافية، مع هبوب طفيف للرياح، وسجلت درجة الحرارة العظمى 17 درجة مئوية، ووصلت سرعة الرياح إلى 9 ك/س، فيما بلغت نسبة الرطوبة 55 %، ولم يتم رصد هطول أمطار على مراكز ومدن المحافظة.

وانتظمت حركة الملاحة النهرية بين محافظتي الأقصر و أسوان والتي شهدت إقبالا كثيفًا اليوم الأحد، كما انتظمت حركة الملاحة الجوية، فيما أقلعت 30 رحلة بالون طائر بسماء مدينة المائة باب، حملت على متنها 700 سائح وسائحة بمختلف الجنسيات.

كانت إدارة الأزمات بديوان عام المحافظة الأقصر، أكدت استمرار رفع درجة الاستعدادات على مستوى المراكز والمدن، تحسبًا لتقلبات الطقس ومتابعة أي آثار سلبية محتملة لحالة التقلبات الجوية ومواجهة أي طوارئ، حيث يتم المتابعة المستمرة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية للاطمئنان على الحالة الجوية والتعرف على أي تهديدات مناخية منتظرة داخل المحافظة.

فيما تم رفع درجة الاستعداد بغرفة عمليات المحافظة بديوان عام المحافظة لاستقبال البلاغات عن أي طوارئ، إلى جانب التنسيق والمتابعة الدورية مع كافة الأجهزة المختصة لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمجابهة أي أزمات محتملة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية واللازمة لحماية المواطنين من المخاطر التي قد تحدث نتيجة تقلبات الأحوال الجوية المفاجئة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تحذير عاجل من الأرصاد بسبب ذروة الموجة الحارة