اعلان

محافظ قنا يلغي "الرسوم الإضافية" لاستخراج شهادات الميلاد والوفيات

اللواء أشرف الداودي محافظ قنا
اللواء أشرف الداودي محافظ قنا

أصدر اللواء أشرف غريب الداودي، محافظ قنا، القرار رقم 500 ، بإلغاء قرار المحافظ الأسبق في 2015، بتحصيل 6 جنيهات على كل شهادة ميلاد و3 جنيهات على كل شهادة وفاة مستخرجة للوحدة بالإضافة إلى الرسوم المقررة، وأن يتم استخراجها مجانًا للمواطنين.

وكان محافظ قنا، أصدر قرارا ، بإلغاء قرار المحافظ الأسبق أيضا في 2005، بدفع 3 جنيهات ثمن تذكرة الكشف في العيادات الخارجية في المستشفيات الحكومية ليكون جنيه فقط، وصرف العلاج بالمجان بدلًا من أن يتحمل المريض ثلث الثمن.

وقد تفقد اللواء أشرف الداودى محافظ قنا مركز الأزمات بالديوان العام لمتابعة سير العمل لضمان التفاعل السريع مع البلاغات والشكاوى الجماهيرية من المواطنين على مدار الـ24 ساعة، رافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ وكمال شلبي سكرتير عام المحافظة والعميد وليد البيلى السكرتير المساعد.

أوضح المحافظ أنه تم تطوير مركز الأزمات بالمحافظة وتجهيزه بأحدث الأجهزة ووسائل الاتصال بهدف القيام بالمهام المنوطة به بأفضل صورة، مؤكدا على أهمية سرعة الإبلاغ عن أى حوادث طارئة والتنسيق مع الجهات المعنية، بالإضافة للتعامل مع بلاغات المواطنين بأسلوب راقى وبواسطة أكثر من خط ساخن.

وأكد على حرص المحافظة على تدريب الكوادر البشرية على كيفية مواجهة الأزمة من خلال سيناريوهات للمواقف المحتملة التي يتم التعامل معها تماشيا مع سياسية الدولة للارتقاء بالمنظومة الوطنية لإدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر والاستعداد المسبق لمواجهتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً