اعلان

إحالة أوراق 5 متهمين للمفتي بتهمة قتل مزارع في قنا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قضت محكمة جنايات نجع حمادي، برئاسة المستشار محمد رفاعي عبد الحافظ، وعضوية المستشارين إسماعيل محمود الفران، وحسني محمد مهاب، وسكرتارية أبو المعارف عبد الشافي، ومحمد وزيري ، وأسامة الأمير، بإحالة أوراق 5 متهمين من عائلة واحدة إلى المفتي، بتهمة قتل مزارع بسبب خلافات ثأرية بين عائلتين بقرية الحسينات في أبوتشت، شمال محافظة قنا.

وتعود أحداث القضية إلى 22 سبتمبر 2019، عندما وجهت النيابة العامة للمتهمين أحمد.خ.م، وسلام.م.خ، وعمرو.ا.خ، وعبدالرحيم.ع.ع، ورمضان.ا.ع، وخلف.م.س، ومحمود.ا.خ، تهمة قتل محمد حسين حسانين، كما وجهت النيابة العامة للمتهمين تهمة حيازة أسلحة وذخائر، وقتل دابة عمدًا واتلاف موتور مياه.

وكشفت تحريات المباحث، أنه أثناء عودة المزارع من أرضه، مستقلًا حماره، ومعه موتور مياه، أطلق عليه المتهمون النيران، مما أدى إلى مقتل المجني عليه، والحمار، وإتلاف موتور مياه، بسبب خلافات ثأرية بين عائلة المجني عليه وعائلة أخرى بالقرية، في أبوتشت.

تم إحالة القضية رقم 14984 لسنة 2019 جنايات أبوتشت، والمقيدة برقم 1265 لسنة 2019 كلي قنا، إلى محكمة الجنايات التي برأت المتهم السادس، وأحالت أوراق المتهم الأول والثاني والثالث والرابع، إلى المفتي، وحددت جلسة مارس المقبل، لنظر محاكمة باقي المتهمين، والنطق بالحكم بعد صدور إذن من فضيلة المفتي.

WhatsApp
Telegram