اعلان
اعلان

بــ13 رحلة بالون طائر.. 300 سائح يحلقون في سماء الأقصر

رحلات البالون الطائر بالأقصر
رحلات البالون الطائر بالأقصر

تزينت سماء مدينة الأقصر "مدينة الشمس" بــ13 رحلة بالون طائر حملت على متنها 300 سائح من جنسيات مختلفة، وانطلقت الرحلات من مطار إقلاع البالون بالبر الغربى لمحافظة الأقصر، وسط المناظر الطبيعية الخلابة لرؤية المعالم الأثرية المختلطة بالألوان الخضراء والرمال الصفراء في الهواء الطلح في مدة تتراوح من 30 دقيقة إلى 45 دقيقة.

وخرجت الرحلات اليوم الأربعاء بعدد 13 رحلة للبالون من مختلف الشركات العاملة، بعد أن عاد الإقبال على الرحلات بكثرة باعتبارها من أهم البرامج السياحية التي يقدم عليها السياح.

ووضعت سلطات الأقصر قواعد للحفاظ على أمن وسلامة المشاركين في الرحلات والالتزام الكامل بها، والتي حددتها الجهات الأمنية وسلطات الطيران المدني بالهبوط بالبالون في المطار المحدد لها غرب المدينة.

ويتطلب البالون الطائر توافر العديد من الشروط التي تضمن الحماية والأمان للسائح، من بينها الطيران في درجة حرارة لا تتخطى 30 درجة مئوية، وأن لا ترتفع سرعة الرياح عن 10 عقدة، وكذلك أن يكون مجال الرؤية صافيًا بدون وجود سحب أو أمطار.

الجدير بالذكر أن تاريخ أول رحلة للبالون الطائر، فوق سماء مدينة الأقصر ، قبل 33 عاما، وقادها طيارون بريطانيون، كانوا يعملون لصالح شركة فيرجن البريطانية التي قامت بتأسيس أول شركة بالون في مصر، وقبل 25 عاما، بدأ تأسيس أولى شركات بالون بتمويل وخبرات مصرية، إلى أن وصل عدد الشركات العاملة بسياحة البالون الطائر فى مدينة الأقصر 8 شركات، يعمل بها مئات المصريين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل