اعلان

طوارئ 24 ساعة وغرفة للعزل.. "بني سويف الجامعي" يستعرض استعدادات "كورونا" في ندوة توعوية

ندوة للتوعية بفيروس كورونا بمستشفي بني سويف الجامعي
ندوة للتوعية بفيروس كورونا بمستشفي بني سويف الجامعي

نظمت مستشفى جامعة بني سويف، اليوم الأحد، بإشراف الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، ندوة للتوعية بفيروس كورونا، بحضور الدكتور عاطف مرسي، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفى، والدكتور محمد شعبان، مدير إدارة المستشفى الجامعى، والدكتورة منال أنور، رئيس قسم الصحة العامة، ومدير وحدة مكافحة العدوى، والدكتورة نيرمين حسن، رئيس قسم الميكروبيولوجيا الطبية والمناعة، والدكتورة نبيلة لاظ، رئيس قسم الصدرية.

قال الدكتور عاطف مرسي، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعى، إنه يجب على كافة العاملين بالمستشفى أن يكونوا على قمة الاستعداد في حالة الاشتباه بالإصابة بالمرض، مشيرا إلى ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع المرضى.

وأوضح مرسى، أن كلية طب بني سويف ستبدأ بعمل سلسلة من الندوات والمؤتمرات لرفع الوعي لدى طلاب كلية الطب والعاملين بالمجال الصحي من أطباء وموظفين داخل الكلية والمستشفى وداخل الحرم الجامعي.

أكد الدكتور محمد شعبان، مدير عام المستشفى، أن المستشفى الجامعي على أعلى مستوى من الإستعدادات من توفير فريق عمل من أطباء الأمراض الصدرية والطوارئ على مدار 24 ساعة في حالة وجود مريض يشتبه في إصابته بمرض الكورونا، مشيرا إلى أنه سيتم توفير غرفة عزل بقسم الطوارئ لعزل الحالات المشتبه بها بعيدا عن باقي المرضى المترددين على قسم الطوارئ.

وألقت الدكتورة نبيلة لاظ، والدكتورة نرمين حسن، والدكتورة منال أنور، محاضرة عن كيفية الوقاية من العدوى والاحتياطات الواجب اتخاذها وكيفية التعامل مع الحالات المشتبه بها للأطباء وهيئة التمريض والعاملين بالمستشفى .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً