اعلان

وصلت إلى 50 ألف جنيه في ليلة العمر.. أسعار قاعات الأفراح تُفشل زيجات في الدقهلية

قاعة افراح فى الدقهلية
قاعة افراح فى الدقهلية
كتب : عمروعلى

تسبب ارتفاع اسعار قاعات الافراح في محافظة الدقهلية إلى فشل بعض الزيجات، خاصة في قرى المحافظة، كما تسبب في عزوف الكثير من الشباب إلى الابتعاد عن الزواج، بعد أن وصل سعر قاعة الافراح فى ليلة واحدة الى 20 ألف جنيه، وتسبب فى خلافات بين أهالي العروسين.

ففى مدينة طلخا التي يوجد بها الكثير من قاعات الافراح، التى وصل سعرها إلى 30 ألف جنيه فى ليلة الفرح، فضلا عن المشروبات التى توزع على المدعويين، وأصبحت ليلة العمر تصل إلى 50 ألف جنيه.

احدى قاعات الافراح

أمل سعد إحدى الفتيات من مدينة المنصورة، تقول:' أصبح الفرح عائقا أما العروسين، وذلك لإرتفاع سعر القاعات في الفترة الاخيرة وتعند أولياء الامور مع بعضهم البعض، وتسبب أيضا في فشل الكثير من الزيجات'.

وأضافت:' لدي صديقة تم فسخ خطوبتها بسبب عدم اختلاف أهل العروسين عن المكان الذى يتم فيه ليلة العمر وأراد والد العروسة ان تتم في قاعة تصل سعرها إلى 40 ألف جنيه ورفض والد العريس ذلك وتسببت تلك الاختلافات إلى فشل الزيجة.

أما السيد حمدي، أحد أبناء مدينة طلخا، أكد على أن عادة الأفراح أصبحت عادة سيئة، تتسبب في فشل الزيجات وذلك بسبب التكاليف العالية من التصوير والمشروبات الخاصة بالمعازيم، فضلا عن سعر الفستان وكوافير العروس وكل ذلك عائق لدى الشباب الذين يعملون أكثر من سنة كاملة من أجل الإنفاق على ليلة واحدة فقط.

قاعة افراح فى الدقهلية

أما فى مدينة المنصورة وصل سعر أقل قاعة أفراح إلى 20 ألف جنيه في ليلة.

الشيخ طه زيادة وكيل وزارة الأوقاف في الدقهلية يقول: 'لابد من دراسة الأمر جيدا والإنفاق في أشياء ليس لها داعى مثل قاعة الأفراح التي أصبح أسعارها مرتفعة، وليس من الضروري منه، ولابد من جميع الشباب أن يتزوجوا بما يقدرون به لعدم تراكم الديون عليهم فيما بعد وبداية حياتهم ليس بها الكثير من المتاعب'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط