اعلان

إحالة ممرضة أجرت جراحة لطفل بمستشفى قويسنا بالمنوفية للتحقيق

محافظ المنوفية
محافظ المنوفية

أحال اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية واقعة إهمال طبي بمستشفى قويسنا المركزى للنيابة العامة للتحقيق ، وذلك بعد أن تلقى المحافظ شكوى من والد الطفل "إبراهيم سامح إبراهيم " بقيام ممرضة الاستقبال بالمستشفى بعمل غرز لجرح متهتك بطول 8×10 سم بالركبة اليسرى دون أى أمر من طبيب الجراحة الموجود بالمستشفى، وذلك بالمخالفة لمهام وظيفة التمريض.

هذا وقد أكد محافظ المنوفية على أنه لاتهاون فى أى إهمال يمس صحة المواطنين وأنه سيتم التعامل بكل حزم مع أى تقصير أو إهمال طبي ، فصحة المواطن خط أحمر وحقه فى رعاية صحية ذات جودة هو حق أصيل من حقوقه الأساسية التى تولى الدولة اهتماما كبيرا بها .

كان والد الطفل قد توجه الى مستشفى قويسنا المركزى لتلقى نجله الرعاية الصحية اللازمة إثر إصابته بحادث، وقام الطبيب النوبتجى بالاستقبال بالكشف الظاهري علي الطفل وتسجيل العلامات الحيوية له وطلب عرض جراحة وعظام ، وقامت ممرضة الاستقبال بعمل غرز بدون أى أوامر من الأطباء ، وبناء على اعتراض أهل الطفل على قيام الممرضة بعمل الغرز تم استدعاء أخصائي الجراحة المتواجد بالمستشفى وقام بفك الغرز وعمل غرز جراحية جديدة للطفل وجبيرة بواسطة أخصائى العظام .

وأفاد أخصائي الجراحة بأنه كان يقوم بإجراء عملية جراحية وفور إخطاره تم التوجه لغرفة الاستقبال وعمل اللازم و وأنه لم يقم بإعطاء الممرضة أى تعليمات لعمل الغرز .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة