اعلان

"أعرف كيانك".. ورشة عمل بلجنة خدامين مصر ببني سويف

ورشة عمل بلجنة خدامين مصر ببني سويف
ورشة عمل بلجنة خدامين مصر ببني سويف

عقد فريق خدامين مصر برئاسة المنسق العام قياتي عاشور ورشة عمل بعنوان "أعرف كيانك"، بحضور أعضاء المكتب التنفيذي وبعض الأعضاء الجدد، وتناولت الورشة عرض خطة الفريق للفترة المقبلة وآليات تنفيذها علي أرض الواقع، كما تناولت بالشرح المهام المنوطة باللجان النوعية المختلفة وشروط ومعايير الانضمام إليها، وتم ترشيح بعض من الأعضاء لمسؤولية اللجان.

وفي بداية اللقاء أكد قياتي عاشور على أن الشّباب المحرّك الرّئيس للعمل والإنجاز في شتّى أنواع المجتمعات الإنسانيّة؛ فئة الشّباب هي التي تمتلك الحماس المطلوب، والاندفاع الضّروري، والتّفكير المُستنير، والطّاقة البَدنيّة العالية التي تُمكِّنهم من القيام بالأعمال المختلفة، وتلبية لنداء الوطن على أن يتحمل الشباب المسؤولية ويتفاعلون مع هموم الوطن، بالاستناد على قاعدة مسلم بها مفادها أن الحكومات، سواء في البلدان المتقدمة أو النامية، لم تعد قادرة على سد احتياجات أفرادها ومجتمعاتها، فمع تعقد الظروف الحياتية ازدادت الاحتياجات الاجتماعية وأصبحت في تغيّر مستمر, ولذلك كان لا بد من وجود جهة أخرى موازية للجهات الحكومية تقوم بملء المجال العام وتكمّل الدور الذي تقوم به الجهات الحكومية في تلبية الاحتياجات الاجتماعية.

وبدأت ورشة العمل بعدة كلمات لأعضاء المكتب التنفيذي ومنسقي اللجان لتوضيح طبيعة ومهام اللجان النوعية المختلفة وشروط الانضمام إليها، فتم تحديد مهام لجنة الموارد البشرية والتي ترتبط بباقي اللجان وتهتم بتنظيم العلاقات بين الفريق وفض المنازعات وحل المشكلات وطرح الأفكار وتقوية العلاقات بين الأعضاء، أما لجنة التنظيم فمهامها ترتيب المقابلات وأماكن التواجد وتحديد ساعات الفعاليات وغيرها من اللقاءات.

وأوضح مسؤول لجنة الميديا مهام اللجنة والتي تتمثل في تغطية وتسويق أنشطة وأحداث الكيان، كما أنها تعمل على بناء جسر تواصل بين الفريق والرأي العام، تمكنه من أخذ صورة شاملة وواضحة المعالم حول برنامج عمل الكيان وكيفية اشتغاله كما تقوم لجنة الإعلام على تعريف الرأي العام بمبادئ الكيان وأهدافه و أفكاره وبرامجة على النحو الذي يشجع تطوير الكيان ويعمق تحدياته داخل المجتمع.

وذكرت مسؤولة لجنة ذوي الإحتياجات الخاصة أن الإعاقة لم تكن يوماً حاجزاً أمام أي طالب أو طالبة لينضم لكيان "خدامين مصر" حيث أن الكيان حريص على توفير فرص عادلة للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة للالتحاق ببرامجه وأنشطته المتنوعة.

وأشارت مسؤولة لجنة المشروعات أن هدف اللجنة ومهمتها دعم المشروعات الصغيرة وتقليص العبء على الشباب ومساعدتهم على النجاح والتقدم والارتقاء وكيفية إعداد خطة عمل "مشروع" وتحديد أهدافه الرئيسية ووضع خطة تسويق وكذلك خطة التطوير والخطط المالية.

وأوضح مسئول لجنة العلاقات العامة أن اللجنة تتضمن مسؤولية التسويق وإدارة شئون العلاقات الداخلية والخارجية بين الفريق والمؤسسات وتسعى إلى زيادة ترويج النشاطات والمبادرات المختلفة للشباب ورفع روح الفريق داخل الكيان. وشرح مسؤول لجنة التدريب والتثقيف مدى أهمية اللجنة التي تهدف الي توعية الأفراد بأهمية التعليم من أجل خفض مستوى الجهل وزيادة الوعي ورفع الكفاءة لدى الشباب لتحملهم مسؤولية القيادة.

WhatsApp
Telegram