اعلان

بعد تأجيلها لـ14 مارس.. تفاصيل جلسة محاكمة "كمساري قطار طنطا".. محامي المجني عليه يطالب بتعويض مليون جنيه

ارشيفى
ارشيفى

أجلت محكمة جنايات طنطا الدائرة الثالثة برئاسة المستشار محمد علي سكيكر، جلسة محاكمة رئيس القطار رقم 934 " الإسكندرية – الأقصر"، في قضية مقتل شخص وإصابة أخر بعد إجبارهما على القفز من القطار بمنطقة دفرة بطنطا، بسبب ثمن تذكرة الركوب، ثانى جلسات المحاكمة، إلي جلسة ١٤ مارس القادم لحين وصول تقرير اللجنة الفنية لجهاز "atc" لتحديد السرعة الوهمية الخفية القطار أثناء قفز الشابين.

و استمعت هيئة المحكمة، إلى أقوال شهود النفي، عماد عامر ومحمد خميس، من ركاب القطار، وبين قيام المتهم والمجني عليه بالحديث حول ثمن التذكرة وأنهما شاهدا المجني عليه الأول يقفز من القطار، وبعد مرور ثوانى قليلة قفز صديقه الثانى ولقي مصرعه فى الحال.

كما أكد العقيد محمد مبروك رئيس مباحث السكة الحديد بطنطا، والمقدم علي أبو زهرة مفتش مباحث مركز طنطا صحة الواقعة، وفقا للتحريات التي أجروها بمعرفتهما عن طريق المصادر السرية.

كما استمعت المحكمة لأقوال صقر سعد كمساري القطار وقال: "كنت واقف فى عربية 8 والمجني عليهم ركبوا من طنطا وبعت لهم سفري القطار وقال لهم ان التذكرة بـ70جنيها من طنطا للقاهرة، فكان ردهم عليه لما رئيس القطر يجي هنتكلم معاه، ورحت اشتغل فى العربيه اكمل شغلي".

أما توفيق صالح" سفري القطار" فقال "المجني عليهما كانوا واقفين عند باب العربة رقم 4، وكانوا راكبين القطار يبيعوا، وقفلت الباب بعد خروج القطار من طنطا، ورحت الحمام وطلعت بعد 5دقايق لقيت الباب مفتوح والمتهم واقف مع المجني عليهما والقطار كان واقف واتحرك بعد كدا وزادت، والمتهم قال لهم ادخلوا طالما مش هتنزلوا ومسمعوش الكلام وقفزوا من القطار".

وطالبت هيئة الدفاع عن المتهم بتشكيل لجنة من السكة الحديد لمعاينة سرعة القطار الوهميه، وإعداد تقرير عاجل حول سرعة القطار وقت وقوع الحادث.

كما طالب دفاع المجني عليه بتعديل القيد والوصف من قتل خطأ لقتل عمد، وتعويض بالحق المدني مليون جنيه على وزير النقل ورئيس هيئة السكة الحديد باعتبارهما مسئولين عن الحقوق المدنية.

وطالبت النيابة العامة بتوقيع اقصى عقوبة على المتهم حيث ان المجني عليهما كانا يسعيان للرزق الحلال واستقلا القطار عائدين لبلدهما ولم يكن معهما ثمن التذكرة فقاما بالوقوف بين عربات القطار وان المتهم وضع قانون خاص به وهو أن يكون جزاء من ليس معه تذكرة النزول من القطار متجردا من مشاعر الرحمه والانسانية.

وأضاف أنه تم إنهاء إجراءات رفع دعوى تعويض مدني بمليون جنيه ضد المتهم، مؤكدا أن هيئة الدفاع ستطلب من المحكمة تعديل القيد والوصف فى القضية من جرح أفضى إلى موت لقتل عمد..

تعود الواقعة عندما ألقت مباحث السكة الحديد بطنطا، القبض على كمسري القطار القادم من الإسكندرية لمدينة طنطا رقم ٩٣٤، بعد أن أجبر راكبين من الباعة الجائلين، علي إلقاء نفسيهما من القطار أثناء سيره بسرعة كبيرة لعدم دفعهما الأجرة أو تحملهما تذاكر بالغرامة، مما تسبب في مصرع أحدهما.

وتلقي اللواء خالد موسى، مأمور شرطة السكة الحديد بطنطا، إخطارًا من العقيد محمود مبروك، رئيس مباحث السكة الحديد بطنطا، ببلاغ ركاب القطار القادم من إسكندرية إلي مدينة طنطا بقيام كمسرى القطار المذكور بإجبار راكبين على إلقاء نفسيهما من القطار لعدم وجود أموال معهما لدفع الأجرة، وعدم وجود تذاكر معهم وذلك بنطاق دفرة التابعة لمركز طنطا وتم ضبطه وتسليمه لمركز طنطا، وتحرير محضر بالواقعة، وإحالة المتهم إلى نيابة مركز طنطا التي أصدرت قرارها بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق ثم التجديد له، وصدر قرار إحالته للمحاكمة الجنائية العاجلة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | فرصة أولى لـ الأحمر